رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من الجيش المصري بشأن عملية الدهس المُروعة في مدينتي

نشر
القوات المسلحة المصرية
القوات المسلحة المصرية

أصدرت "القوات المسلحة المصرية" بيانًا، مساء اليوم الثلاثاء، بشأن عملية الدهس المُروعة التي وقعت في كومبوند مدينتي، والتي أسفرت عن إنهاء حياة طبيبة وإصابة زوجها وأطفالها بإصابات خطيرة.

وقال بيان الجيش المصري: "في إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأي العام بشأن واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة، تم تحرير المحضر رقم ( 22 / 23 ) بتاريخ 1 / 7 / 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة".

وتابع البيان: "تُباشر النيابة العسكرية التحقيقات ، وقُيدت بالقضية رقم ( 170 / 2023 ) " جنايات عسكرية " شرق القاهرة ، وأسندت للمتهم جرائم " القتل العمد والشروع فيه " وتقرر حبسه إحتياطيًا على ذمة القضية وجارى إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات .وتُؤكد القوات المسلحة على كامل إحترامها لمبدأ سيادة القانون .كما تتقدم بخالص التعازى والمواساة لأسرة الفقيدة ، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

تفاصيل جريمة الدهس في كومبوند مدينتي:

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام مصرية تفاصيل جريمة الدهس التي قيل إن ضابطًا ارتكبها قبل أن يُسلم نفسه للشرطة، وذكرت أنه قام بجريمته بعد خدش بسيط بسيارته أثناء لعب الابن الأصغر للأسرة المجني عليها.

لم تتخيل الصيدلانية المصرية بسمة أنها على بُعد خطوات من الموت، بعدما تحركت وأسرتها للاعتذار لسائق، خدش ابنها سيارته أثناء اللعب، ولكن السائق الذي يقال أن يعمل ضابطًا كان له رأي آخر.

الأسرة كانت في إجازة بمصر، الزوج حمدان زكي طبيب بيطري يعمل في إحدى شركات الأدوية بالكويت، ولديهما 3 أطفال ياسين 11 عامًا، ونور 9 أعوام، والأصغر أحمد 7 أعوام.

ووفق وسائل إعلام محلية مصرية، صدم ابنه الأكبر إحدى السيارات بـ"سكوتر" أمام الفيلا المجاورة لمنزله، وتسبب في خدشها، فذهبت الأسرة للاعتذار، فخرج المتهم، ونشبت مشادة كلامية ليركب سيارته ويدهس الأسرة، ويتسبب في وفاة الأم "بسمة" وإصابة الأطفال إصابات بالغة، فيما أصيب حمدان بإصابات طفيفة.

واستمعت النيابة لشهود العيان والمُصابين للوقوف على مُلابسات الواقعة والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، فيما سلم قائد السيارة المُتسبب في الحادث نفسه للشرطة.