رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط هجوم بـ5 مسيرات أوكرانية على منطقة موسكو الجديدة وضواحيها

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن "الدفاعات الجوية أحبطت هجوما إرهابيًا بـ 5 مسيرات أوكرانية في منطقة موسكو الجديدة وضواحي العاصمة".

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، فأن "أنظمة دفاعتنا الجوية دمرت أربع مسيرات أوكرانية في منطقة موسكو الجديدة، كما تم إسقاط مسيرة أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية في منطقة أودينتسوفو بضواحي موسكو"، مؤكدا أن الدفاعات أسقطت جميع المسيرات دون وقوع إصابات".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر في هيئة الطوارئ الروسية بأن "الدفاعات الجوية أسقطت مسيرتين في منطقة موسكو الجديدة بالقرب من قرية (كريفوشيفو) دون وقوع إصابات".

من جانبه، أعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، أنه جرى توجيه الرحلات الجوية من مطار "فنوكوفا" بالعاصمة الروسية إلى مطارات أخرى بهدف ضمان أمن الطائرات بسبب هجوم بمسيرات على ضواحي موسكو. 

 

أخبار أخرى…

رئيسة المفوضية الأوروبية: لا يمكن أن نتخيل مستقبل الاتحاد بدون أوكرانيا

أشار مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية إلى تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين التى تؤكد فيها أنه من المستحيل تخيل مستقبل الاتحاد الأوروبي بدون عضوية أوكرانيا.

عضوية أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي ذات أهمية خاصة

وشددت فون دير لاين خلال كلمتها باحتفالية تولي اسبانيا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي في العاصمة مدريد، على أن عضوية دول مثل أوكرانيا ومولدوفيا في الاتحاد الأوروبي تنطوي على أهمية خاصة لأنها تسهم في الحد من نفوذ روسيا في منطقة شرق ووسط أوروبا.

وأشارت كاتبة المقال ليزا أوكارول إلى أن قبول الاتحاد الأوروبي لعضوية دول أخرى مثل رومانيا وبلغاريا استغرق ما يقرب من أحد عشر عاما إلا أن رئيسة المفوضية الأوروبية أكدت أن قبول عضوية أوكرانيا لن يستغرق كل هذا الوقت.

وأضافت المسؤولة الأوروبية أنه من المهم لمستقبل الاتحاد الأوروبي قبول عضوية دول غرب البلقان لتقليص نفوذ كل من روسيا والصين في تلك المنطقة من القارة الأوروبية.

وبحسب المقال فأن تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية تعني أنه يجب على الدول الأعضاء في الاتحاد الشروع في مناقشة سبل التوسع الحتمي للاتحاد الأوروبي بما في ذلك الأمور المتعلقة بالميزانية والإصلاح والسياسات الزراعية للدول الأعضاء.