رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الريال القطري أمام العملات العربية والأجنبية

نشر
الأمصار

 استقر سعر صرف الريال القطري، اليوم الثلاثاء، أمام عدة عملات عربية وأجنبية أبرزها: الدولار، والين الياباني، والريال السعودي.


ووفق نشرة لبنك قطر الوطني، سجّل سعر الدولار أمام الريال نحو 3.65 للبيع و3.63 للشراء، واليورو 4.0925 للبيع و3.883 للشراء، والجنيه الإسترليني 4.7569 للبيع و4.5137 للشراء.

وسجّل الريال السعودي نحو 0.98 للبيع و0.964 للشراء، فيما بلغ الجنيه المصري 0.1254 للبيع و0.1035 للشراء، والين الياباني 0.026 للبيع و0.0246 للشراء.

ومقابل الليرة التركية سجّل 0.1531 للبيع و0.1286 للشراء، والروبية الهندية 0.0461 للبيع و0.0435 للشراء، واليوان الصيني 0.518 للبيع و0.4766 للشراء.

أخبار أخرى..

قطر تدين تكرار العدوان الإسرائيلي على جنين

أدانت دولة قطر بأشد العبارات تكرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، واعتبرته حلقة جديدة في سلسلة "اعتداءات الاحتلال المستمرة وجرائمه المروعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".

وحذرت وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم الإثنين أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، من "تلاشي فرص السلام واتساع دائرة العنف بسبب التصعيد الإسرائيلي المتواصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وشددت على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة للقانون الدولي وحملها على احترام قرارات الشرعية الدولية".

وجددت الوزارة، "موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

رئيس وزراء فلسطين: جرائم الاحتلال في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، اليوم الاثنين، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في جنين ونابلس وغزة لن تجلب له الأمن، ما دام يُعتدى على الشعب الفلسطيني.

وأكد اشتية خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته في رام الله: “أن إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة اليوم في مخيم جنين ارتقى خلالها 7 شهداء وعشرات الجرحى، وتم تدمير البنية التحتية وممتلكات مواطنين أبرياء”.

 

وقال: "ما يجري هو محاولة جديدة لإزالة المخيم عن الوجود وتهجير أهله، إن جنين البطلة ومخيمها العنيد الصامد عصيان على الاحتلال وغزواته مثلهما مثل بقية مدننا وقرانا ومخيماتنا، إن شعبنا البطل سيتصدى لهذا العدوان الذي يجري تحت أنظار المجتمع الدولي وأعينه إذ الأبرياء يُقصفون بالطائرات، ولن يركع شعبنا ولن يستسلم، وسنبقى في مواجهة إلى أن يزول هذا الاحتلال المجرم".

وأوضح إشتية أن الحكومة الإسرائيلية التي تريد حسم الصراع مع الفلسطينيين بالعدوان تدرك أن النصر حليف الشعوب المظلومة التي تقاتل من أجل حريتها واستقلالها، مُشيرًا إلى أن هذا العدوان حلقة مُكملة لما يقوم به المستوطنون من إرهاب واعتداءات.

كما طالب العالم إلى وقف العدوان على أهل جنين فورًا، والتصدي للمستوطنين، وإيقاع كل عقوبات ممكنة بحق إسرائيل المعتدية والتي ترعى الإرهاب وإرهاب والمستوطنين، مشددا على ضرورة مواجهة الاستيطان الرعوي الذي يهدف إلى الاستيلاء على مزيد من الأرض وإقامة المزيد من المستوطنات، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة والحكومة يتابعون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل وقف العدوان، وقال: "سنوفر كل ما نستطيع من أجل تعزيز صمود أهلنا في جنين ومخيمها".