رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يالوثيقة.. رفع قانون "حظر المثلية" الى البرلمان العراقي

نشر
الأمصار

خاطب رئيس كتلة "السند الوطني النيابية" النائب مرتضى الساعدي، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي بخصوص مقترح قانون "حظر المثلية".

وجاء في كتاب رسمي صدر عن النائب الساعدي، وموجه الى رئيس مجلس النواب حمل عنوان "مقترح قانون حظر المثلية"، انه استنادا لاحكام المادة ثانيا من الدستور وأحكام المادة 121 من النظام الداخلي مجلس النواب رقم واحد لسنة 2022 نرفق مقترح قانون حظر المثلية مشفوعا بتواقيع النواب لغرض عرضه على جدول أعمال المجلس للقراءة الاولى في الفصل التشريعي الثاني.

أخبار أخرى..

العراق: مركز الرافدين للحوار RCD ينشر دراسة عن الأزمة في ليبيا 

نشر مركز الرافدين للحوار RCD دراسة جديدة بعنوان "الأزمة في ليبيا الوضع أسوء مما كان عليه قبل عشرة سنوات" من تأليف الدكتور طلال عتريسي ضمن سلسلة الدراسات المستمرة التي يصدرها المركز.

تناولت الدراسة التغيرات خلال سنتين ثم انتقلت لبحث ( القذافي والوحدة الافريقية) وأثر التنافس الايطالي الفرنسي على ليبيا، وإنعكاسات الأزمة على دول المغرب العربي وعلى المستويات كافة، ثم انتقل لمناقشة ماذا على هذه الدول أن تفعل؟


تناولت الدراسة الأدوار التي تلعبها الدول ( تركيا - الولايات المتحدة الأميركية -  روسيا ) وانتهى الكاتب بمحاولة فهم لمستقبل الأزمة في ليبيا مستعيراً بقول أحد الباحثين " إن ما يعانيه الشعب الليبي بعيداً تماماً عن طموحاته في التغيير "

يعمل مركز الرافدين للحوار RCD على نشر وطباعة وتوزيع عدد كبير من الدارسات والأبحاث الرصينة بمهنية ودقة عالية، وبشكل دوري ومستمر دعماً للجهود العلمية والفكرية والثقافية في البلاد.

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، نشر  مركز الرافدين للحوار RCD بالعراق ترجمة جديدة ضمن سلسلة المقالات المترجمة التي يصدرها المركز بشكل دوري، من تأليف ريتشارد هاس(Richard Hass)، رئيس  مجلس العلاقات الخارجية ومدير تخطيط السياسات الأسبق في وزارة الخارجية الاميركية، وترجمة عمّار كريم مدير شعبة الابحاث والدراسات في المركز.

ويقدّم ريتشارد هاس في هذا المقال مُراجعة شاملة للحرب التي خاضتها الولايات المتحدة ضد العراق في آذار (مارس) 2003 ونتج عنها سقوط النظام السياسي في 9 نيسان (أبريل) 2003 وانبثاق ما عُرف بـ "العراق الجديد". ويُجادل هاس بأن الحرب التي تم خوضها من قبل الولايات المتحدة الامريكية في العراق هي (حرب اختيار) عبثية كان يمكن تجنبها وليست (حرب ضرورة) لا مناص منها، وأن الولايات المتحدة أعتمدت على مبررات واهية لخوص هذه الحرب.