رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على جنين

نشر
الأمصار

أعربت سلطنة عمان عن استنكارها وإدانتها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مدينة جنين والمخيمات الفلسطينية بـ الضفة الغربية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها، اليوم الإثنين، إن موقف سلطنة عمان الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وفقًا لحل الدولتين وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

كما أكدت الخارجية العماني مجددا أهمية تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الشأن وفقا للقانون الدولي، وتحقيقا للسلام العادل والشامل.

وكان الاحتلال الإسرائيلي بدأ منذ منتصف الليلة الماضية عدواناً واسعاً برياً وجوياً على مدينة جنين ومخيمها، حيث حاصرهما بأكثر من 1000 جندي وسط تحليق مكثف للطيران، سواء من طراز "أباتشي" أو المسير، وارتكب مجزرةً جديدةً راح ضحيتها ثمانية فلسطينيين، إضافةً إلى إصابة العشرات، بينما تصدت المقاومة الفلسطينية للاحتلال وتمكنت من إصابة وقتل عدد من جنوده.

ومن جانبها، أدانت مصر بأشد العبارات الاعتداء الذى قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، مما أسفر عن وقوع ٥ ضحايا و٢٧ مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، رفض مصر الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين فى استخدام مفرط وعشوائي للقوة، وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولى والشرعية الدولية، لاسيما القانون الإنسانى الدولى الذى يفرض التزامات واضحة ومحددة على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال.

وحذرت مصر من المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلى المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض للمساعى المبذولة من جانب مصر والشركاء الإقليميين والدوليين لخفض التوتر في الأراضي المحتلة.

وطالب بيان وزارة الخارجية، الأطراف الفاعلة والمؤثرة دولياً بالتدخل لوضع حد لتلك الانتهاكات وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى الذى تزداد معاناته يوماً بعد يوم.

أخبار أخرى..

سلطنة عمان تدين الهجمات المستمرة للمستوطنين الإسرائيليين بالضفة الغربية.. تفاصيل

أدانت وزارة الخارجية العمانية واستنكرت الاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على عدد من القرى والمخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية.

وأكدت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة.

كما دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التحرك الفاعل في إعلاء سلطة القانون الدولي، وإنهاء العدوان والاحتلال اللامشروع للأراضي الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل.

وقدمت الوزارة خالص تعازيها وصادق المواساة لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية المتوقفة منذ عام ٢٠١٦ بين لبنان والسعودية

استقبل وزير الإقتصاد والتجارة اللبناني، أمين سلام في مكتبه في الوزارة رئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير، بحضور مدير عام الوزارة الدكتور محمد أبو حيدر.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الاثنين، أن "وزير خارجية سلطنة عمان، بدر البوسعيدي، يجري استعداداته لزيارة السلطة الفلسطينية".