رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يدين العدوان الإسرائيلي على جنين

نشر
الخارجية اللبنانية
الخارجية اللبنانية

أدان لبنان العدوان الإسرائيلي المستمر على جنين منذ فجر اليوم الاثنين والذي استهدف جميع السكان دون تمييز بين المدنيين وغيرهم و بين الشباب والأطفال والشيوخ.

وأدانت الخارجية اللبنانية في بيان اليوم الاثنين، استخدام الاحتلال القصف بالطائرات الحربية والأسلحة الثقيلة، لاقتحام جنين، وتعمد إيذاء المدنيين ومنع إسعافهم ومحاصرة مخيم جنين.

وحيت صمود الشعب الفلسطيني وتمسكه في الدفاع عن أرضه وحقوقه المشروعة، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في الضغط على الطرف المعتدي لوقف العدوان وحماية المدنيين العزل، وذلك لمنع التصعيد وحماية السلم والأمن الدوليين.

أخبار أخرى..

أفاد مصدر أمني في لبنان، بأن دورية إسرائيلية خرقت اليوم الخط الأزرق الحدودي جنوب لبنان وصادرت حوالي 250 راسا من الماعز عائدة لمواطن من بلدة حلتا الحدودية.

وقال المصدر، إن قوة إسرائيلية مدعومة برافعة ضخمة، عملت على تركيز مكعبات اسمنتية في محاذاة السياج الحدودي في منطقة بوابة حسن، في خراج بلدة كفرشوبا.

أخبار أخرى..

دعا النائبان ستريدا طوق جعجع وملحم طوق، نائبا منطقة "بشري" بمحافظة الشمال اللبناني، إلى تأهب واستنفار الأجهزة الأمنية والقضائية والعسكرية كافة لإنهاء التحقيقات بأسرع وقت مكن في جريمتي مقتل مواطنين اثنين من أبناء بلدة "بشري" في منطقة "القرنة السوداء" المتنازع على مواردها بين منطقتي "بشري" و"الضنية".

وفي بيان مشترك، شدد النائبان على ضرورة التزام المواطنين بعدم إطلاق الرصاص خلال مراسم جنازة الضحيتين اليوم الاثنين، والاستعاضة عن ذلك بالمشاركة الكثيفة والصلاة لهما، وذلك استجابة لقرار أهل الضحيتين وحفاظاً على صورة مدينة بشري.

كما أكدا النائبان على ضرورة ضبط مرتكبي الجريمتين وتقديمهم إلى العدالة وإنزال أشد العقوبات بهم، كي لا تمر هذه الجريمة مرور الكرام من دون مساءلة وعقاب، معتبرين أن منطقة القرنة السوداء لم تكن ولن تكون على الإطلاق موضع نزاع من أي نوع كان، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من النطاق العقاري التاريخي لقضاء بشري - على حد ما ورد في البيان.

أخبار أخرى…

سعر الدولار في لبنان الإثنين 3 يوليو 2023

انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات الإثنين ليهبط ما دون 91.500 ألف ليرة بضغوط انتعاش السياحة.

سعر الدولار اليوم في لبنان
استقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 160 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

انخفض سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الإثنين إلى 91 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع مقابل 92.300 ألف ليرة للشراء و92.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.