رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: بيان عاجل من هيئة الزكاة بشأن نظام ضريبة القيمة المضافة

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عن شرط خصم ضريبة المدخلات للمسجلين في نظام القيمة المضافة.

وكتبت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية، عبر منصة “تويتر”، أن “المسجلين في نظام ضريبة القيمة المضافة فقط يتمكنون من خصم ضريبة المدخلات إذا كانت في سياق مزاولة النشاط الاقتصادي وتم تحمل الضريبة عليها فقط”.

وأضافت أن “كل من يمارس نشاطا اقتصاديا يلتزم بالتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة إذا بلغت الإيرادات السنوية الحد الإلزامي وهو 375,000 ريال، أما الإيرادات التي تتخطى إيراداتهم 187,500 ريال سعودي ولا تتجاوز 375,000 ريال سعودي مؤهلة للتسجيل الاختياري”.

أخبار أخرى..

السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط في أغسطس

أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميًا ليشمل شهر أغسطس/آب المقبل.

وقال مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة اليوم الإثنين، إن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/تموز الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/آب مع إمكانية تمديده.

وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس/آب 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

وأوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل/نيسان 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024.

وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت السعودية، قد تعهدت في وقت سابق هذا الشهر بإجراء خفض كبير في إنتاجها في يوليو/تموز ليضاف إلى اتفاق تحالف أوبك+ الأوسع لخفض الإمدادات حتى عام 2024.

روسيا تخفض صادرات النفط
قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي اليوم الإثنين إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب.

وأوضح في بيان "في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس/آب بواقع 500 ألف برميل يوميا من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية".