رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء البحريني يُهنئ السعودية على نجاح موسم حج هذا العام

نشر
الأمصار

هنأ مجلس الوزراء البحريني، السعودية ملكًا وحكومة وشعبًا على النجاح الكبير للجهود التنظيمية لموسم حج هذا العام، مشيدا بما قدمته من تسهيلات وخدمات للتيسير على ضيوف الرحمن لأداء مناسكهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس اليوم الإثنين، برئاسة نائب رئيس المجلس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة؛ حيث أعرب المجلس عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على ما وفرته من أسباب، وما بذلته من جهود كبيرة من أجل راحة الحجاج لاسيما من أبناء البحرين.

كما رحب المجلس بحصول البحرين على جائزة أفضل مكتب لشئون الحجاج ضمن 3 دول حصلت على أعلى نسبة رضا من حجاجهم لموسم حج 1444هـ ضمن جائزة "لبيّتُم" التي تمنحها وزارة الحج والعمرة السعودية، مؤكدا أن ذلك جاء نتيجة لجهود بعثة الحج البحرينية وتميزها في خدمة الحجاج من البحرين.

أخبار أخرى..

السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط في أغسطس

أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميًا ليشمل شهر أغسطس/آب المقبل.

وقال مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة اليوم الإثنين، إن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/تموز الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/آب مع إمكانية تمديده.

وبذلك يكون إنتاج المملكة في شهر أغسطس/آب 2023 ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

وأوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل/نيسان 2023 والممتد حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024.

وأكد المصدر أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وكانت السعودية، قد تعهدت في وقت سابق هذا الشهر بإجراء خفض كبير في إنتاجها في يوليو/تموز ليضاف إلى اتفاق تحالف أوبك+ الأوسع لخفض الإمدادات حتى عام 2024.

روسيا تخفض صادرات النفط
قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي اليوم الإثنين إن بلاده ستخفض صادراتها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب.

وأوضح في بيان "في إطار الجهود المبذولة لضمان بقاء سوق النفط متوازنة، ستخفض روسيا طواعية إمداداتها النفطية في شهر أغسطس/آب بواقع 500 ألف برميل يوميا من خلال خفض تلك الكمية من صادراتها إلى الأسواق العالمية".