رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفاجأه من رئيس “مؤتمر ميونيخ” السابق بشأن انضمام أوكرانيا لـ الناتو

نشر
الأمصار

قال الدبلوماسي الألماني، الرئيس السابق لمؤتمر الأمن في ميونيخ، وولفجانج إيشنجر، إنه في قمة الناتو في فيلنيوس، قد يعرض على كييف أحد البدائل الثلاثة للانضمام إلى الحلف، من بينها استخدام جميع المزايا دون الانضمام.

وحسب صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، قال إيشنجر، إن “جلف الناتو يمكنه توفير أوكرانيا دون الانضمام إلى العديد من فرص التعاون العملي التي يتلقاها أعضاء الحلف عادة. هذه هي مشتريات الأسلحة والمعدات، والمشاركة الكاملة في البرنامج التدريبي، والدورات التدريبية والتمارين”.

وأشار إيشنجر، إلي أن التعاون وتبادل الخبرات في مجال الاستخبارات يمكن أن يتطور بين أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو”.
وأوضح أنه "لا توجد أسباب وجيهة لعدم تمكن وزير خارجية أوكرانيا أو الممثل الدائم لدى الناتو من حضور جميع اجتماعات مجلس شمال الأطلسي كضيف دائم، دون حق رسمي في التصويت".

أخبار أخرى…… 

 

رجال وسيدات بايرن ميونيخ يحتفلان بلقبي البوندسليجا

احتفل فريقا بايرن ميونيخ للرجال والسيدات لكرة القدم بلقبي الدوري حسبما جرت العادة في ميدان مارينبلاتز في ميونيخ اليوم الأحد.

وتم دعوة الجماهير للحضور إلى الساحة الرئيسية في وقت مبكر عن المعتاد لمشاهدة مباراة فريق السيدات على الشاشات الكبيرة. تم وضع حافلات بين مكان إقامة مباراة فريق السيدات وميدان مارينبلاتز.

بعدها ظهر الفريقان في شرفة قاعة المدينة وقُوبلا بصيحات الإشادة ، وارتدى الرجال ليدرهوزه (بنطال مصنُوع مِن الجِلد تشتهر به ولاية بافاريا) فيما ارتدت السيدات "درندل" (فستان تراثي).

وتوج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني بصورة درامية، بالتغلب على مضيفه كولن بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في ختام الموسم.

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة (8) عبر كينجسلي كومان، وعدل كولن النتيجة عبر ديجان ليوبيسيتش في الدقيقة (80)، وسجل جمال موسيالا هدف التتويج في الدقيقة (89).

وبتلك النتيجة رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد عند 42 نقطة في المركز ال11.

بدأ بايرن ميونيخ المباراة بقوة بافتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة، بعد توغل من ساني في العمق ممررا الكرة إلى كومان داخل المنطقة الذي سدد بدوره كرة مقوسة مميزة سكنت الشباك.

وكاد البايرن أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 19، بعد ارتقاء مولر لعرضية من بافارد، مسددا رأسية قوية اصطدمت بالقائم.

وأهدر كولن فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 23، بتلقى مارتيل تمريرة داخل المنطقة، ليسدد بعدها كرة قوية ذهبت أعلى العارضة.

وبعد فترة من الهدوء، توغل كومان في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 44، مرسلا عرضية تابعها ساني برأسية ذهبت أعلى العارضة.

ونجح البايرن في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 45، بعد إرسال جنابري بينية مميزة لساني داخل المنطقة، الذي انفرد بحارس كولن وسدد كرة أرضية سكنت الشباك.

وتدخلت تقنية الفار وألغت الهدف لوجود لمسة يد على ساني في البناء للهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونيخ (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، بحث كولن عن تعديل النتيجة في الدقيقة 56، بتسديدة من هيكتور من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.