رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على "جنين" لـ4 فلسطينيين

نشر
الأمصار

كشفت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين، اليوم الاثنين، إلى 4 فلسطينيين على الأقل، إضافة إلى إصابة 27 آخرين بينهم 7 بجروح خطيرة.

 قد استهدفت طائرات الاحتلال عدة مواقع بالصواريخ داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما ادى إلى استشهاد الشاب ابو الوفا و3 شباب آخرين لم تعرف هويتهما بعد، وإصابة 27 آخرين، بينهم 7 بحالة الخطر.

ثم اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات تمنع سيارات الاسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج.

وتعمدت جرافات الاحتلال العسكرية إلحاق اضرار جسيمة بممتلكات المواطنين الفلسطينيين، كما جرفت عديد الطرق الرئيسية المؤدية إلى المخيم واخرى فرعية في محيطه، الامر الذي أعاق وصول سيارات الإسعاف إلى بعض المنازل لاخلاء المصابين.

وشهدت سماء جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي سواء "الاباتشي" أو طائرات الاستطلاع.

الرئاسة الفلسطينية: ما يحدث في جنين جريمة حرب

وتعليقا على الأحداث، استنكرت الرئاسة الفلسطينية صباح اليوم الإثنين، الممارسات الإسرائيلية في مدينة ومخيم جنين، داعية المجتمع الدولي إلى التحرك.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة ما لم يشعر بهما شعبنا الفلسطيني.

جاء ذلك على لسان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، الذي شدد على أن "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين ومخيمها، جريمة حرب جديدة بحق شعبنا الأعزل".

مضيفا: "شعبنا الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم ولن يرفع الراية البيضاء وسيبقى صامدا فوق أرضه في مواجهة هذا العدوان الغاشم، حتى دحر الاحتلال ونيل الحرية".

وشدد المسؤول الفلسطيني على أن "كل هذه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال ومستوطنوها الإرهابيون لن تحقق الأمن والاستقرار لهم، ما لم يشعر به شعبنا الفلسطيني".

مطالبا المجتمع الدولي بـ"الخروج عن صمته المخجل والتحرك الجدي لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها بحق شعبنا الفلسطيني، ومحاسبتها على كل هذه الجرائم"، على حد تعبيره.