رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فرق الدفاع المدني تخمد 4 حرائق في أربع محافظات

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق ، عن إخماد 4 حرائق في أربع محافظات.

وبحسب بيان للمديرية فأن "فرق الدفاع المدني أخمدت حادث حريق اندلع داخل مساحات زراعية وحشائش متيبسة في محافظة بابل دون تسجيل إصابات بشرية".

وأضافت أن "فرق الدفاع المدني تخمد حادث حريق اندلع داخل بستان للنخيل في منطقة مصيفية ضمن قضاء الهلال بمحافظة المثنى، بسبب الإهمال، دون تسجيل إصابات بشرية".

وأشار البيان إلى أن "فرق الدفاع المدني أخمدت حادث حريق اندلع داخل مخزن للمواد الغذائية في ناحية الحيدرية بمحافظة النجف الإشراف دون تسجيل إصابات بشرية، فيما أخمدت حريقا اندلع داخل دار متخذ كمخزن لألعاب الأطفال مخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في منطقة السيدية ببغداد دون تسجيل إصابات بشرية".

 

أخبار أخرى…

السوداني يوجه بعقد جلستين لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالي

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بعقد جلستين لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالي.

وقال الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بعقد جلستين لمجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالي".

وأضاف، أن" الجلسة الأولى ستُعقد يوم الثلاثاء المقبل الموافق 4 تموز، فيما ستُعقد الجلسة الثانية يوم الخميس المقبل الموافق 6 تموز"، مشيرا إلى، أن" ذلك جاء تعويضاً عن جلسة الأسبوع الماضي التي لم تُعقد؛ بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك، وحرصاً على استمرار العمل الحكومي في متابعة أعمال مجلس الوزراء بلا تأخير أو تأجيل".

أخبار أخرى..

العراق: خطط حكومية لزيادة الإنتاج النفطي لأكثر من 5 ملايين برميل يومياً

حددت لجنة النفط والغاز النيابية بالعراق، اليوم الأحد، الدول الأكثر استيراداً للنفط العراقي، فيما أشارت إلى، أن الحكومة وضعت خططاً لزيادة الإنتاج النفطي إلى أكثر من 5 ملايين برميل يومياً.

وقالت عضو اللجنة النائب زينب جمعة الموسوي: إن "اللجنة تدعم التوجهات الحكومية لزيادة الاحتياطي النفطي والغازي وزيادة الإنتاج الوطني من النفط الخام والغاز، وكذلك معالجة الغاز المصاحب للعمليات النفطية وتحويله إلى ثروة وطاقة منتجة مفيدة تغطي الحاجة المحلية خصوصاً محطات الطاقة الكهربائية وصناعة البتروكيمياويات والأسمدة وغيرها من خلال دعوة الشركات الأجنبية الرصينة إضافة إلى تصدير الفائض منه إلى الأسواق العالمية لتحقيق الإيرادات المالية التي ترفد خزانة الدولة دعماً للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديدة".

وأضافت، أن "لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية البرلمانية تؤكد ضرورة توفير البيئة المناسبة للاستثمار بتوفير الحماية والتسهيلات للشركات الاستثمارية و إتاحة الرقع الجغرافية للاستثمار"، مشددة على ضرورة "عدم إهمال الحقول التي تديرها الشركات الوطنية لخلق منافسة مع الشركات العالمية، وزيادة الأرباح الصافية المتحققة من الشركات الوطنية".