رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب مقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا

نشر
الأمصار

ضرب زلزال بقوة 5.4 درجات الاثنين، مقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا.

وأفادت الوكالة الجيولوجية الأميركية بأن الزلزال وقع عند الساعة الثالثة صباح الاثنين بحسب التوقيت المحلي على بعد 135 كيلومترًا جنوب غرب منطقة أبيبورا.

وأشارت الى أن عمقه 13 كيلومترًا من الأرض، لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر كبيرة.

وقبل ذلك، ذكر المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أن زلزالاً قوته 5.6 درجات هز منطقة واقعة جنوبي جزيرة جاوة في إندونيسيا.

وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق 40 كيلومتراً.

وكان المركز ذكر في وقت سابق أن قوة الزلزال 6.2 درجة.

اقرأ أيضاً..

1.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا

التقى أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، مع ذو الكفل حسن، وزير التجارة الإندونيسي والذي يزور مصر حالياً على رأس وفد يضم عدد كبير من رجال الاعمال والمسئولين الحكوميين، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والاستثماري المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء  لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري.

وقال الوزير إن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية تقوم على التعاون في شتى المجالات لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى إمكانية استفادة إندونيسيا من موقع مصر ومكانتها باعتبارها نافذة قوية على قارة إفريقيا لا سيما في ظل منظومة الاتفاقيات التجارية التي تربط مصر بالقارة وتتيح مزايا كبيرة للشركات المصدرة من داخل مصر، خاصة اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية، بحسب بيان صحفي.

وأوضح سمير أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال عام 2022 نحو مليار و568 مليون دولار، حيث تشمل أهم بنود التبادل التجاري زيت النخيل والأسمدة المعدنية والكيماوية والفوسفاتية، والتمور الطازجة والمجففة، مشيراً إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتنمية معدلات التبادل التجاري كي ترقى لمستوى العلاقات الوثيقة بين البلدين من خلال تكثيف العمل بين القطاع الخاص والعام في مصر وإندونيسيا للنهوض بالتعاون التجاري بين الجانبين لآفاق أرحب.

وأشار الوزير إلى أن الاستثمارات الإندونيسية في مصر بلغت حتى شهر يونيه 2022 نحو 58 مليون دولار في عدد 28 مشروعاً تعمل في القطاعات الصناعية، والخدمية، والانشائية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.