رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوما الروسي: انسحاب فاغنر لا يؤثر على إمكانات موسكو القتالية

نشر
قوات فاغنر الروسية
قوات فاغنر الروسية

قال مسؤول عسكري روسي، اليوم الاثنين، إن انسحاب قوات فاغنر العسكرية الخاصة من الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا لا يؤثر على الإمكانيات القتالية.

وصرح الجنرال أندريه كارتابولوف، رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الروسي، اليوم الاثنين إن انسحاب مجموعة فاغنر من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا لا يؤثر على الإمكانات القتالية لروسيا، وقثا لما نقلته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف في تصريحاته للوكالة أن الجيش النظامي الروسي تمكن من صد هجوم أوكراني جديد بدون مقاتلي فاغنر، مضيفا "لن تكون هناك حاجة إلى موجة تعبئة جديدة".

وقي وقت سابق، أعلنت الحكومة الروسية عزمها زيادة رواتب العاملين بالجيش الروسي، وذلك عقب أيام من التمرد المسلح لمجموعة فاغنر الخاصة.

وفي سياق منفصل، أظهر مرسوم أصدرته الحكومة الروسية أنها ستزيد رواتب العاملين بالجيش الروسي 10.5 في المئة اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

يأتي ذلك عقب أيام من التمرد المسلح لمجموعة فاغنر الذي لم يكتمل، والذي استولت المجموعة خلاله ولفترة وجيزة على مدينة روستوف بجنوب روسيا في اتجاه موسكو.

ووصف قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين ذلك التحرك بأنه احتجاج على عدم كفاءة كبار المسؤولين الروس وفسادهم.

وبعد التمرد، انتقل زعيم فاغنر إلى بيلاروسيا، فيما بقيت بعض قواته في أوكرانيا، لكنها لا تمارس مهام قتالية كما فعلت في معركتي سوليدار وباخموت.

أخبار أخرى…

نداء عاجل للمستشار الألماني بشأن محطة زابوروجيا النووية

وفي وقت سابق، قال ألكسندر تريمبيتسكي، رئيس الخدمة الفيدرالية للإشراف البيئي والتكنولوجي والنووي الروسي، إن محطة الطاقة النووية في زابوروجيا تعمل بشكل طبيعي نظرًا لوضعها الحالي، وفقا لوكالة “تاس” الروسية.

وأضاف تريمبيتسكي، على هامش منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي: "في محطة زابوروجيا للطاقة النووية يتم ضمان الأمن من الإشعاع النووي، بالنظر إلى وضعها الحالي"، لافتا إلى أن المحطة النووية تعمل بشكل طبيعي اعتبارا من اليوم.

أخبار أخرى..

اكتشاف أثري جديد في الصين.. العثور على 22 مقبرة أثرية وسط البلاد

عثر في الصين خلال الآونة الأخيرة على مجموعة مكونة من 22 مقبرة أثرية تعود لما يقرب من 1600 عام في مقاطعة خنان بوسط البلاد.