رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نداء عاجل للمستشار الألماني بشأن محطة زابوروجيا النووية

نشر
محطة زابوريجيا للطاقة
محطة زابوريجيا للطاقة النووية

دعى المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الأحد، إلى ضمان أمن محطة زابوروجيا للطاقة النووية وذلك بغض النظر عن العمليات العسكرية في أوكرانيا.

وأوضح شولتس: "كان من المهم جدًا أن أصرح أنا والرئيس الصيني شي جين بينج ودول مجموعة العشرين بشكل عام بوضوح شديد أنه يجب عدم استخدام الأسلحة النووية، ويجب عدم السماح بتدمير محطة زابوروجيا للطاقة النووية وضمان أمنها، لافتا إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد ذلك وجميع دول المجتمع الدولي أيضا.

نداء عاجل للمستشار الألماني بشأن محطة زابوروجيا النووية

وفي وقت سابق، قال ألكسندر تريمبيتسكي، رئيس الخدمة الفيدرالية للإشراف البيئي والتكنولوجي والنووي الروسي، إن محطة الطاقة النووية في زابوروجيا تعمل بشكل طبيعي نظرًا لوضعها الحالي، وفقا لوكالة “تاس” الروسية.

وأضاف تريمبيتسكي، على هامش منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي: "في محطة زابوروجيا للطاقة النووية يتم ضمان الأمن من الإشعاع النووي، بالنظر إلى وضعها الحالي"، لافتا إلى أن المحطة النووية تعمل بشكل طبيعي اعتبارا من اليوم.

أخبار أخرى..

اكتشاف أثري جديد في الصين.. العثور على 22 مقبرة أثرية وسط البلاد

عثر في الصين خلال الآونة الأخيرة على مجموعة مكونة من 22 مقبرة أثرية تعود لما يقرب من 1600 عام في مقاطعة خنان بوسط البلاد.

اكتشاف أثري جديد في الصين.. العثور على 22 مقبرة أثرية وسط البلاد

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية أنه تم اكتشاف مقبرتين يعود تاريخهما إلى سلالة هان شرقي الصين ما بين عامي (25-220)، و12 مقبرة تم بناؤها في عهد سلالة سونج بين عامي (960-1279) وثمانية أخرى من سلالتي مينج (1368-1644) وتشينج (1644-1911) في تل بقرية بمدينة كافينج، والتي كانت العاصمة في ذلك الوقت في فترة سلالة سونج الحاكمة بين عامي (960-1127).

كما تم اكتشاف أبواب ونوافذ مصنوعة من هياكل خشبية داخل الغرف.

وقال الباحثون إن الزخرفة الداخلية والتصميم الخارجي لغرف المقابر تماثل المنازل والساحات السكنية في الواقع، مما يساعد على فهم مجريات الحياة في كايفنج خلال عهد أسرة سونج.