رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

4 طائرات حربية إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية

نشر
الأمصار

قال الجيش اللبنانى، إن 4 طائرات حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل مدينة جونيه (شمال العاصمة بيروت)، واتجهت نحو الشمال الشرقى وصولًا إلى بلدة شكا (شمالى البلاد) ولمدة 10 دقائق، ثمّ غادرت الأجواء من فوق البحر مقابل "جونيه".

 

وأكد الجيش اللبناني - فى بيان- أنه في التاسعة من مساء السبت، خرقت طائرة استطلاع إسرائيلية الأجواء اللبنانية لمدة 5 ساعات متصلة مقابل بلدة "السعديات"، ونفذت طيرانًا دائريًّا فوق مدينة بيروت وضواحيها، وبعبدا وعاليه، ثمّ غادرت الأجواء في الثانية فجرا من فوق البحر مقابل بلدة السعديات.

 

وأوضح البيان "أنه لمدة ساعتين وربع، قام زورق حربي إسرائيلي بخرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالي 444 مترًا".

وشدد الجيش اللبناني على متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

 

اقرأ أيضاً..

 

استنفار أمني مكثف بمنطقة القرنة السوداء شمالي لبنان

 

تشهد منطقة القرنة السوداء شمالي لبنان استنفارا أمنيا مكثفا من قبل الجيش اللبناني، ومناشدات سياسية لوأد فتنة طائفية، وذلك بعد جريمتي قتل لاثنين من عائلة واحدة تسكن منطقة بشري شمالي البلاد في حادثتين منفصلتين أمس بمنطقة "القرنة السوداء" التي تعد أعلى القمم الجبلية في بلاد الشام والمتنازع على مواردها بين منطقتي "بشري" (ذات الأغلبية المسيحية المارونية) ومنطقة "بقاعصفرين" بالضنّية (ذات الأغلبية المسلمة).

ويأتي ذلك وسط مناشدات من رئيسي حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وجميع القيادات السياسية والشعبية بضبط النفس ووأد الفتن الطائفية والمذهبية بين أهالي بلدتي "بشري" و"بقاعصفرين".

 

وتسود حالة من التوتر منطقة "بشري" شمالي البلاد بعد مقتل هيثم جميل الهندي طوق (38 عاما) ومالك طوق (في العقد السادس من العمر) في حادثي قتل منفصلين بمنطقة القرنة السوداء، وذلك وسط قيام عدد من الشباب بحمل السلاح متحفزين للثأر من جريمتي القتل لاثنين من أهل بلدة بشري في منطقة تؤكد البلدة أنها تتبعها.

 

وبعيد اكتشاف جريمتي القتل، أكدت النائبة ستريدا (طوق) جعجع عضو مجلس النواب في دائرة الشمال الأولى عن حزب القوات اللبنانية (الكتلة المسيحية الأكبر في مجلس النواب) أن مقتل الشاب هيثم جميل الهندي طوق وقع في منطقة الشِحَيْنْ في محيط القرنة السوداء من قبل مسلحين مجهولين الهوية كانوا يتواجدون في المنطقة، موضحة أنها اتصلت بقائد الجيش وطلبت منه إرسال قوة من الجيش بأسرع ما يكون إلى المنطقة، حيث وقعت الجريمة لإجراء كل التحقيقات اللازمة لأن هذه المنطقة جبلية وبعيدة جدا، كما تم العمل على اعتقال المجرمين وتقديمهم إلى العدالة.