رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطار التنسيقي يؤكد دعم الحكومة في تنفيذ قانون الموازنة

نشر
الأمصار

اكد الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، دعمه للحكومة في تنفيذ قانون الموازنة، فيما شدد على وجوب التعامل مركزيا في جميع القرارات والعلاقات الدولية مع العراق.

اكد الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، دعمه للحكومة في تنفيذ قانون الموازنة، فيما شدد على وجوب التعامل مركزيا في جميع القرارات والعلاقات الدولية مع العراق.

وقال الإطار في بيان، ان "الإطار التنسيقي عقد اليوم، اجتماعه الدوري الاعتيادي في مكتب همام حمودي لمناقشة جملة من الموضوعات في مقدمتها الاعتداء المؤلم على نسخة من كتاب الله العزيز  من قبل احد المتطرفين".

واضاف ان "الاجتماع افتتح بحديث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حول اخر التطورات السياسية والخدمية في البلاد"، مبينا ان "الاجتماع اكد على رفضه وشجبه للاعتداء الاثم على نسخة من كتاب الله العزيز".

وثمن الاطار "جهود الحكومة وزارة الكهرباء وكوادرها المخلصة، التي بذلوها في تحسين واقع الكهرباء في عموم البلاد"، مشيرا الى "دعم الحكومة في تنفيذ قانون الموازنة الاتحادية وتسريع ذلك بما يخدم المواطنين".

ودعا الاطار "جميع المؤسسات الثقافية والاجتماعية الى اشاعة القيم الاسلامية والمجتمعية الصحيحة الاصيلة"، مؤكدا "على استقلالية العراق وحريته في التصرف بامواله كيفما تقتضي المصلحة العراقية".

وشدد الاطار على "وجوب التعامل مركزيا في جميع القرارات والعلاقات الدولية مع العراق".

أخبار أخرى..

أسعار الذهب اليوم في العراق 2 يوليو 2023

استقرت أسعار الذهب اليوم في العراق خلال تعاملات الأحد، بدعم إغلاق الأسواق العالمية للمعدن الأصفر.

جاء ذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفاعا مفاجئا خلال الأيام القليلة الماضية يتعدى الـ 100 دينار عراقي، على الرغم من  الانخفاض الذي سجله الذهب العالمي في الفترة الماضية.

أسعار الذهب اليوم في العراق

بلغ سعر الذهب اليوم في العراق عيار 24 نحو 80.846  دينار عراقي، وفقا لمنصة غولد برايس توداي التي ترصد أسعار المعدن الأصفر في الدول العربية، كما بلغ سعر غرام الذهب عيار 22 حوالي 74.110 دينار عراقي.

في تصريحات سابقة، قال مسؤولان عراقيان في قطاع النفط، إن وفدا فنيا من تركيا معني بالطاقة التقى مسؤولي نفط عراقيين في بغداد لمناقشة استئناف صادرات النفط من شمال العراق، وأوقفت تركيا صادرات تبلغ 450 ألف برميل يوميا من شمال العراق عبر خط الأنابيب العراقي التركي في 25 مارس/آذار بعدما أصدرت غرفة التجارة الدولية حكمها في قضية تحكيم.
 

وأضاف أحد المسئولين: "نحن نقوم بمناقشة كل الجوانب الفنية المتعلقة باستئناف تصدير النفط لكن القرار بإعادة الضخ لن يحصل اليوم ونحن نحتاج إلى عقد المزيد من اللقاءات".

وأشار المسؤول النفطي الآخر إلى، أن تركيا ترغب في التفاوض بشأن حجم التعويضات التي قضى قرار الغرفة بأن تدفعها، وكذلك تسعى إلى توضيح أمور تتعلق بقضايا تحكيم أخرى مفتوحة.

سعر الذهب في العراق اليوم عيار 21

وسجل مثقال الذهب اليوم في العراق، عيار 21 نحو 70.742 دينار عراقي، كما بلغ سعر الذهب اليوم في العراق، عيار 18 نحو 60.636 دينار  عراقي.

 وبلغ سعر جرام الذهب في العراق اليوم عيار 14 نحو 47.161 دينار عراقي، وسجل سعر كيلو الذهب اليوم في العراق نحو 80846.435 دينار عراقي، وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم في العراق نحو 565.939 دينار عراقي.

سعر الذهب اليوم بالدولار في العراق

سجل عيار 24 نحو 61.76 دولار أمريكي، كما سجل عيار 21 حوالي 54.04 دولار أمريكي، كذلك سجل عيار 18 نحو 46.32 دولار أمريكي.