رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تترشح لعضوية المجلس الإقليمي للرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية

نشر
الأمصار

تشارك الكويت في المؤتمر العالمي الـ 25 للأمراض الجلدية الذي سيعقد في سنغافورة خلال الفترة من 3 إلى 8 يوليو الجاري، ويمثل الكويت رئيس رابطة أطباء الجلد الكويتية د.محمد العتيبي وسيتم على هامش المؤتمر اختيار المرشحين للمجلس الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقد فاز دكتور محمد العتيبي في الدورة الأولى خلال أبريل الماضي بانتخابات المجلس الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا للرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية وتقام الجولة الأخيرة على هامش المؤتمر.

ويعد  دكتور العتيبي من الكوادر الطبية المميزة وأشرف وأقام العديد من المؤتمرات العلمية على المستوى المحلي والعربي والعالمي اضافة الى مشاركته ضمن الفريق العلمي في البحث من الناحية الإكلينيكية الذي سجل براءة اختراع باسم الكويت لعلاج البهاق والذي يعتبر ثورة في العلاجات الحديثة للمرض، ويشغل حاليا منصب رئيس كلية الجلد بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية إضافة الى إنجازات مبهرة حققها طوال الفترة الماضية تميز بها في مجاله الطبي.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أهمية دور "الفاو" في الحفاظ على الأمن الغذائي العالمي

صرح سفير دولة الكويت لدى إيطاليا ناصر القحطاني، مؤكدًا أهمية دور منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) باعتبارها المنظمة الدولية الرئيسية المناطة بقضايا الزراعة والأغذية التى تقود جهود المجتمع الدولى لتحقيق الأمن الغذائى العالمى والتنمية المستدامة.

وقال القحطانى - فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بمناسبة رئاسته وفد الكويت المشارك فى فعاليات المؤتمر العام ال43 لمنظمة (فاو)، إن الكويت وإيمانا منها بدور (فاو) الأشمل فى تحقيق الأمن الغذائى وتوفير التغذية السليمة وفق أولويات أهداف أجندة 2023 الدولية للتنمية المستدامة تدعم مهمة المنظمة وتشارك بنشاط وفعالية فى عضوية هيئاتها ورئاسة مجالسها الرئيسة واللجان التقنية والسياسية كما تناوبت على قيادة المجموعات الإقليمية العربية".

وأشاد القحطانى بالتعاون الناجح مع المنظمة سواء فى سياق الجهود الدولية والإنسانية الرامية لتوفير الأمن الغذائى والعيش الكريم لا سيما فى البلاد والمناطق الفقيرة والمنكوبة بالكوارث والأزمات وضمن المبادرات العديدة التى أطلقتها لدعم وتحفيز التنمية المستدامة وكذلك على مستوى تشاطر خبراتها فى دعم خطط الكويت وسياساتها لتعزيز الأمن الغذائي.