رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة الهلال السعودي تتجه إلى النمسا

نشر
الأمصار

غادرت بعثة الهلال السعودي، اليوم الأحد إلى النمسا، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بالرياض، وذلك لبدء معسكر تحضير الفريق، لمنافسات الموسم المقبل، تحت إشراف المدرب البرتغالي خورخي جيسوس.

وشهدت قائمة الهلال تواجد 3 محترفين أجانب فقط، وهم موسى ماريجا وأندريه كاريلو، وميشيل ديلجادو، مما يعني انضمام الثلاثي البرازيلي ماتياس بيريرا، والكوري الجنوبي جانج هيون سو، وجوسافتو كويلار، إلى قائمة الراحلين عن الفريق بجانب أوديون إيجالو ولوسيانو فييتو.

فيما سيلتحق الثنائي الجدد الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي وزميله البرتغالي روبين نيفيز، إلى معسكر الفريق بالنمسا.

وأعلن نادي الهلال السعودي، مساء السبت، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس لتدريب فريقه خلال الموسم المقبل، ليخلف الأرجنتيني رامون دياز.

وكان فريق الهلال قد أنهى الموسم الماضي في الدوري بالمركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 59 نقطة.

يذكر أن خيسوس كان مدربًا للهلال في عام 2019 وحقق نتائج رائعة مع الفريق الأزرق قبل أن يغادر بعد عام واحد من توليه الفريق.

قاد المدرب البرتغالي الفريق في 49 مباراة بجميع المسابقات وحقق خلالها الفوز في 25 مباراة وتعادل في 20 مباراة، بينما تعرض لهزيمة وحيدة فقط طوال تلك المدة.

ونجح خيسوس في التأهل بالهلال إلى ربع نهائي بطولة كأس الملك كما تأهل لربع نهائي البطولة العربية، وحقق الهلال تحت قيادته أقوى انطلاقة بتاريخ دوري المُحترفين بتحقيق 9 انتصارات متتالية.

الهلال السعودي يسعى لضم تاكيفوسا كوبو

رفض نجم ريال مدريد السابق، عرضًا مغريًا من الهلال السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، للعب ضمن صفوفه بداية من الموسم الرياضي الجديد.

وأوضح تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية، أن السعودية ما زالت توجه أنظارها نحو كرة القدم الأوروبية، وتقديم عروضها الفلكية للاعبين، وهذه المرة للاعب الوسط المهاجم الياباني تاكيفوسا كوبو لاعب ريال مدريد السابق وريال سوسيداد الحالي، الذي بات واحد من أحدث الرهانات الباهظة.

وأكدت الصحيفة أن الهلال قدم عرضًا مذهلاً للياباني كوبو بقيمة 40 مليون يورو في الموسم الواحد، وبعقد يمتد لمدة 4 سنوات، بقيمة إجمالية للراتب في المواسم الأربعة ستصل إلى 160 مليونًا.

وأشارت إلى أن الياباني كوبو (22 عامًا)، الملقب في بلاده بـ"ميسي اليابان"، لم يفكر في مغادرة ريال سوسيداد وقبول العرض السعودي، رغم الأرقام الفلكية التي أثيرت في عملية تضمنت أيضًا دفع الشرط الجزائي في عقده مع سوسيداد البالغ 60 مليونًا، وهو مطلب وافق عليه النادي السعودي.