رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة الغواصة الشهيرة تعلن عن رحلات جديدة لـ تايتانيك

نشر
الأمصار

بعد مرور أكثر من 10 أيام من الانفجار الداخلي الكارثي في الغواصة «تيتان» التي راح ضحيتها 5 ركاب كانوا على متنها، أعلنت شركة «أوشن جيت إكسبيديشنز» عن رحلات استكشافية جديدة إلى حطام سفينة «تايتانيك» خلال العام المقبل 2024.

وكشفت الشركة عن مهمتين في يونيو المقبل، ولم تُعلن عن الغواصة المستخدمة؛ نظراً لأن الغواصة الأخرى «سايكلوبس1» التي تمتلكها الشركة لم يتم بناؤها للنزول إلى عمق حطام «تايتانيك».
وجاء نص الإعلان كالتالي: «لرؤية حطام تايتانيك بعينيك، احجز معنا، واخرج من الحياة اليومية واكتشف أشياء غير عادية»، وذلك وفقاً لموقع «نيوز وييك».

ولا يزال الموقع الإلكتروني للشركة يعرض التواريخ المتاحة لبعثتين منفصلتين لمدة ثمانية أيام خلال 2024، رغم أن تقارير صحيفة أكدت إغلاق أبواب الشركة.

أخبار أخرى….. 

 

السلطات الكندية تفتح تحقيقا في انفجار الغواصة "تيتان"

أعلنت السلطات الكندية فتح التحقيق في انفجار الغواصة الصغيرة "تيتان" التي اختفت بالقرب من حطام "تيتانيك" وعلى متنها خمسة أشخاص.

وقالت رئيسة مجلس سلامة النقل الكندي، كاثي فوكس - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - "إن مهمتنا تتمثل في معرفة ما حدث ولماذا وتحديد ما يمكن تغييره لخفض فرص أو خطر وقوع أحداث كهذه في المستقبل".

وقضت فرق من الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وبريطانيا أياما في مسح آلاف الأميال المربعة من البحار المفتوحة بالطائرات والسفن بحثا عن أية علامة على "تيتان".

وانطلقت سفينة الشحن "بولار برايس" نهاية الأسبوع الماضي والتي ترفع العلم الكندي من سانت جونز، وعلى متنها محققو مجلس سلامة النقل لإعادة "تيتان" إلى نقطة انطلاقها في شمال الأطلسي لكن مهمتها لم تكلل بالنجاح.

وفي وقت سابق، قال صديق أحد الأفراد داخل غواصة "تيتانيك” المفقودة، اليوم الخميس، إنه تم العثور على حطام إطار الهبوط والغطاء الخلفي للغواصة.

وأوضحت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أنه تم اكتشاف الحطام قرب آخر موقع معروف للغواصة.

ومنذ قليل، قال ماكسيميليان كريمر، مدير مجموعة تكنولوجيا المحيطات في المركز البحري بجامعة هاواي، إن خفر السواحل الأمريكي سيبدأ تحقيقا لتحديد ما إذا كان حقل الحطام الموجود في منطقة البحث عن غواصة تيتانيك المفقودة مرتبطا بالغواصة.

وأعلن خفر السواحل الأمريكي، اليوم الخميس، أنه تم العثور على حطام بالقرب من حطام سفينة تيتانيك، لكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان متصلا بأي شكل من الأشكال بالغواصة المفقودة.

وقال كريمر، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إنه “لم يتفاجأ من العثور على حقل حطام بالقرب من حطام سفينة تيتانيك”.