رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: بايدن يقودنا إلى حرب عالمية ثالثة

نشر
الأمصار

جدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس السبت، التأكيد على أن الرئيس جو بايدن يقود الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة، واصفًا إياه بأنه "ليس لديه أدنى فكرة عما يفعله".

وكرر ترامب في تجمع حاشد في ساوث كارولاينا وعده بحل النزاع الأوكراني بسرعة إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وقال ترامب لمؤيديه: "جو بايدن يقودنا إلى حافة حرب عالمية ثالثة، ليس لديه أدنى فكرة عما يفعله.. لا يمكن الإخطاء بين أوكرانيا والعراق، وبكل تأكيد، لا يمكن فعل ذلك مرتين".

وأضاف: "من الأفضل عدم ارتكاب أخطاء في القرارات بما يتعلق بالوضع مع روسيا، لأننا في طريقنا إلى الحرب العالمية الثالثة"، مشيرا إلى أن بايدن "غير مؤهل بشكل صارخ".

 

بايدن ينفي صلة واشنطن أو حلف الناتو بالأحداث بين "فاجنر" وموسكو


نفى الرئيس الأمريكي جو بايدن، أي صلة لواشنطن أو حلف الناتو بالأحداث بين قوات "فاجنر" وموسكو.

وأكد الرئيس الأمريكي، الثلاثاء أن "هذا التمرد جاء في سياق صراع داخل النظام الروسي"، مؤكدا أن "الأمريكيين وحلفاءهم لا يريدون إعطاء أي ذريعة للرئيس بوتين لاتهام الغربيين أو حلف شمال الأطلسي"، مجددا في الوقت نفسه تأكيده "دعم واشنطن لكييف بغض النظر عما يحدث في موسكو"، وفقًا لقناة "الحرة" الأمريكية.

 

وفي السياق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أمس: "إننا لن نسمح لأي محاولة تمرد تقوض وحدة روسيا، مشيرا إلى أن احتمالية تعاون المخابرات الأوكرانية مع قائد "فاجنر" قائمة، موضحا أن "الاستخبارات الروسية تحقق فيما إذا كانت أجهزة الاستخبارات الغربية متورطة فيما حدث السبت الماضي".

 

من ناحية أخرى، قال مصدر في قيادة المجموعة الجنوبية الروسية إن الجيش الأوكراني حاول دون جدوى شن هجوم بالقرب من قرية بيركوفكا في منطقة أرتيموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبية يوم السبت.

 

وأضاف المصدر وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية 'القوات المحمولة جوا أوقفت العدو في المنطقة الرمادية .. ونتيجة للمعركة ، تم تدمير أكثر من 200 رتل عسكري أوكراني وخمس دبابات وثماني مركبات قتال مشاة وأكثر من 10 طائرات بدون طيار'.

وتابع المصدر أن الهجوم شارك فيه إجمالاً أكثر من 300 جندي وست دبابات و 10 مركبات قتالية مدرعة.