رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هشام خرما يحيي حفلاً في دار الأوبرا.. 26 يوليو

نشر
هشام خرما
هشام خرما

يحيي الفنان هشام خرما، يوم 26 شهر يوليو الحالي، حفلًا فنيًا على المسرح المكشوف داخل دار الأوبرا المصرية يقدم فيه مجموعة من مؤلفاته الخاصة التي تدمج الآلات الشرقية والغربية منها أندلس، فيرست ڤواياچ، كون، هوب، ڤالي اوف ذا كينجز، الحكاية، كويست، الايمان والعصر، مراكش، بداية، اليقين، الغروب وغيرها.

 

يشار إلى أن الفنان هشام خرما عازف بيانو ومؤلف وموزع موسيقي، قدم العديد من الحفلات الناجحة في مختلف الاماكن الثقافية، وضع العديد من الالحان الدعائية وشارك في أعمال فنية مع شعراء ومطربين مصريين منهم هشام الجخ هاني عادل وبشرى.

 

اقرأ أيضًا..

أيام القاهرة الدولي للمونودراما يُطلق البوستر الدعائي للدورة السادسة


أعلنت إدارة مهرجان أيام القاهرة للمونودراما في دورته السادسة إطلاق البوستر الدعائي من تصميم محمد الكومي وذلك على الصفحة الرسمية للمهرجان وذلك استعدادًا للدورة السادسة.

تقام الدورة الجديدة من المهرجان تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة في سبتمبر القادم.

وأوضح المخرج  أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان أن إدارة المهرجان سوف تتلقى طلبات المشاركة في مسابقه التأليف للمونوراما حتى الثاني من يوليو القادم.


يذكر أن الدورة الخامسة قد شهدت حضورا قويا للمسرح الأوروبي عبر اختيار ألمانيا  ضيف شرف المهرجان، الذي اقيم في سبتمبر 2022.

من ناحية أخرى، أشعل المغني الأردني عزيز مرقة مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي بالزمالك في مصر المقام منذ قليل، ويأتي كختام حفلات الساقية فى عيد الأضحى 2023.

 وقدم عزيز مرقة باقة من أجمل أغانيه ،والتي قدمها خلال مسيرته ومنها: “كتير عادي، تذكرتك، العطوة، لحالي، لا تخاف من اللي جاي، ناجح، آه يا حلوة، بنت قوية، هـيّ، ياباي، بنت الناس، ببساطة، نفس الناس، رايحة، سمعتك، أبكي، ليش حبيبي”..  وغيرها الكثير.

يذكر أن عزيز مرقة هو مغنٍّ وملحن وموزع موسيقي أطلق ما يعرف بموسيقى الراز، ويجمع عزيز بين شغفه بالموسيقى وتنظيم فعاليات محلية بمواهب عالمية لا تخلو من الموسيقى.

 

وبدأ عزيز مرقة مسيرته الفنية عام 2006 فقام بإنشاء ما يعرف بموسيقى «الراز - RAZZ» حيث إنه قام بالخلط بين موسيقى الروك والموسيقى العربية والجاز.