رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد الموقوفين بأحداث شغب في فرنسا إلى 1311 شخصاً

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم السبت، ارتفاع عدد من أوفقوا ليل الجمعة السبت إلى 1311 شخصاً ، في أرجاء البلاد مع تواصل أعمال الشغب لليلة الرابعة على التوالي إثر سقوط مراهق برصاص شرطي.

وأوضحت الوزارة أن هذا العدد أعلى بكثير من توقيفات الليلة السابقة التي شملت 875 شخصاً.

وكشف الوزارة في حصيلة لا تزال موقتة إن "79 شرطيا ودركيا أصيبوا بجروح" خلال أعمال الشغب "التي تراجعت حدتها".

وأشارت إلى أن "النيران أضرمت في حوالى 1350 سيارة فيما تعرض 234 مبنى للحرق أو التخريب وأحصي 2560 حريقا على الطرقات العامة".

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الجمعة تعزيز انتشار قوات الأمن في كلّ أنحاء البلاد وتعبئة 45 ألفاً من عناصر الشرطة والدرك تحسّباً لليلة رابعة من أعمال الشغب احتجاجاً على مقتل شاب برصاص شرطي خلال عملية تدقيق مروري.

 

أخبار أخرى…

وفاة 25 شخصا وإصابة 8 أخرين في حريق حافلة هندية

لقي ما لا يقل عن 25 شخصا حتفهم وأصيب 8 آخرون بجروح بعد اشتعال النيران في حافلة خلال الليل على طريق سريع في ولاية ماهاراشترا بوسط الهند.

وقال الشرطة، اليوم السبت، إن الحافلة كانت في طريقها إلى مدينة بونه عندما ارتطمت بعمود وانقلبت بعيد منتصف الليل ما تسبب باشتعال النيران في خزان الوقود، على ما أوضح ضابط الشرطة بابورأو ماهاموني، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وأضاف الشرطي: "كان على متن الحافلة بين 30 و35 شخصا. لقي 25 شخصا حتفهم وأصيب ثمانية آخرون".

وأعلنت الشرطة فتح تحقيق في ملابسات الحادث.

وعلى الفور تم نقل الجرحى ومن بينهم السائق إلى مستشفى قريب من موقع الحادث في الولاية التي تبعد قرابة 400 كلم شرق بومباي العاصمة الاقتصادية للهند.

ونعقيبا على الحادث، كتب رئيس الوزراء ناريندا مودي على تويتر: "أفكاري وصلواتي مع عائلات الذين لقوا حتفهم. أتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

أخبار أخرى…

روسيا: الناتو يحاول الضغط على موسكو وبكين لتحقيق الهيمنة النووية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم السبت، أن حلف شمال الأطلسي "ناتو" يحاول الضغط على روسيا والصين في الوقت الذي تسعى الدول الأعضاء فيه لتحقيق الهيمنة النووية.

وأكد ريابكوف "إن دول الناتو يحاولون ممارسة الضغط على روسيا والصين بهدف تأمين هيمنتهم وحلفائهم في جميع أنواع الأسلحة بما في ذلك الأسلحة النووية"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية (تاس).