رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. الهيئة الوطنية للموثقين تطالب بمعاقبة من أحرق المصحف الشريف

نشر
موريتانيا
موريتانيا

نددت بشدة  الهيئة الوطنية للموثقين في موريتانيا، بما أقدم عليه دعاة الفتنة من تمزيق وحرق لنسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزى فى العاصمة السويدية استوكهولم، وفقا لما ذكرته “الزمان أنفو”.

وهذا نص البيان الهيئة الوطنية :

بسم الله الرحمن الرحيم

"أن الهيئة الوطنية للموثقين فى الجمهورية الاسلامية الموريتانية تستنكر وتشجب وتندد بأشد العبارات ما أقدم عليه السفلة الهمجيون دعاة الفتنة من تمزيق وحرق لنسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي فى العاصمة السويدية: استوكهولم، وإننا فى الهيئة الوطنية للموثقين نعتبر هذا الفعل الهمجى الشنيع استفزازا لمشاعر جميع المسلمين فى كافة بقاع العالم وأنه فعل تجرمه جميع الشرائع والأعراف الدولية ولا ينبغى السكوت عليه ونطالب بمعاقبة القائمين به جنائيا ومعاقبة دولتهم ومقاطعتها اقتصاديا".

موريتانيا تدين بشدة إضرام النار في المصحف الشريف

وكانت قد أدانت موريتانيا بشدة حادثة إضرام النار في نسخة من المصحف الشريف وتمزيقه أمام مسجد ستوكهولم المركزي، خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

والخميس الماضي، قالت الخارجية الموريتانية إن تكرار هذا التصرف الشنيع يعكس إرادة سيئة مبيتة من قبل المخططين له والمنفذين ضد الإسلام وأقدس مقدساته، داعية المجتمع الدولي إلى العمل الجاد المتضامن ضد تكرار هذه الأعمال المشينة ومحاسبة مرتكبيها.

واعتبر البيان أن الحادث يبرز بشكل واضح حرصهم على المضي إلى أبعد الحدود في استفزاز مشاعر أكثر من ملياري مسلم في مختلف قارات العالم.

أخبار أخرى…

الرئيس الموريتاني يؤكد لنظيره الصومالي حرصه على تعزيز التعاون بين البلدين

أكد رئيس الجمهورية الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حرصه على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع جمهورية الصومال الشقيقة.

جاء ذلك في برقية وجهها رئيس الجمهورية الموريتاني، اليوم الجمعة إلى السيد حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وفيما يلي نص البرقية:

“صاحب الفخامة والأخ العزيز،

بمناسبة احتفال بلادكم بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لفخامتكم عن أحر التهاني متمنيا، للشعب الصومالي الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أجدد لكم حرصنا على العمل مع فخامتكم – سويا – لتعزيز وتطوير علاقات التعاون القائمة بين بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلوا، صاحب الفخامة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير.

أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

أخبار أخرى..