رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس كاسترو يتولى تدريب الهلال السعودي الإثنين المقبل

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية تفاصيل التعاقد البرتغالي لويس كاسترو مع نادي النصر السعودي استعدادا لتولى قيادة الفريق بداية من الموسم الجديد.

وكان نادي بوتافوجو البرازيلي قد أعلن عبر حسابه على تويتر موقع التواصل الاجتماعي، نهاية علاقته بالمدرب البرتغالي رسميا.

وأكدت صحيفة "الرياضية" أن البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق بوتافوجو البرازيلي أعطى موافقته لإدارة نادي النصر من أجل تدريب فريقه الأول لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة، أن كاسترو سوف يوقع عقدا مع النصر لمدة عامين، على أن يتقاضى 6 ملايين يورو مع جهازه الفني الكامل في العام الواحد.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى حال إتمام الاتفاقية سيقود المدرب البرتغالي تدريبات الفريق الاثنين، قبل معسكره التحضيري للموسم المقبل الذى تستضيفه البرتغال.

وسبق للمدرب أن خاض تجربة سابقة في الملاعب العربية، حيث قام بتدريب نادي الدحيل القطري في 2021، حتى انتقل إلى بوتافوجو في 2022.

ودرب كاسترو، 61 عامًا، عددًا من الفرق؛ أبرزها بورتو، وريو آفي، وفيتوريا دي جيماريش، وشاختار دونيتسك.

ويواجه النصر خلال جولة آسيوية تبدأ في اليابان من 21 إلى 29 يوليو، باريس سان جيرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي  يومي 25 و27 من الشهر المقبل.

الاتحاد الأوربي يوافق على مشاركة برشلونة في دوري الأبطال

أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم السبت، إدارة برشلونة بموقف البلوجرانا من المشاركة في دوري الأبطال، خلال الموسم المقبل.

وكان الفريق الكتالوني قد تأهل للبطولة بصفته بطلاً للدوري الإسباني، لكنه كان مهددًا بالاستبعاد بسبب تورطه في قضية "خوسيه نيجريرا".

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أبلغ "يويفا" نادي برشلونة بالموافقة على مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وجاء ذلك عقب انتهاء التحقيقات في قضية نيجريرا، التي يواجه فيها برشلونة اتهامات بدفع أموال لمسوؤل سابق في منظومة التحكيم للحصول على خدمات سرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في برشلونة، إن تقرير ميريام كولر وجان صمويل ليوبا، المفتشين المكلفين بالتحقيق في لجنة الأخلاقيات والتأديب، أوصى لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي بالسماح للبارسا بخوض البطولة القارية، قبل أن يبلغ النادي بقراره.

وذكرت أن نادي برشلونة أكد حضوره في قرعة البطولة الأوروبية يوم 31 أغسطس المقبل في موناكو.