رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوربي يوافق على مشاركة برشلونة في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم السبت، إدارة برشلونة بموقف البلوجرانا من المشاركة في دوري الأبطال، خلال الموسم المقبل.

وكان الفريق الكتالوني قد تأهل للبطولة بصفته بطلاً للدوري الإسباني، لكنه كان مهددًا بالاستبعاد بسبب تورطه في قضية "خوسيه نيجريرا".

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أبلغ "يويفا" نادي برشلونة بالموافقة على مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وجاء ذلك عقب انتهاء التحقيقات في قضية نيجريرا، التي يواجه فيها برشلونة اتهامات بدفع أموال لمسوؤل سابق في منظومة التحكيم للحصول على خدمات سرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في برشلونة، إن تقرير ميريام كولر وجان صمويل ليوبا، المفتشين المكلفين بالتحقيق في لجنة الأخلاقيات والتأديب، أوصى لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي بالسماح للبارسا بخوض البطولة القارية، قبل أن يبلغ النادي بقراره.

وذكرت أن نادي برشلونة أكد حضوره في قرعة البطولة الأوروبية يوم 31 أغسطس المقبل في موناكو.
 

 

توريس: أريد الاستمرار مع برشلونة ومواجهة التحديات

أكد فيران توريس، جناح فريق برشلونة، أنه مستعد لاقتحام التشكيل الأساسي لفريق برشلونة في الموسم المقبل، على الرغم من ارتباطه بالرحيل خلال الصيف الجاري.

وكانت تقارير قد ذكرت ان الدولي الإسباني يمكن أن يبتعد عن كاتالونيا، بعد أن لعب دورًا صغيرا في مسيرة برشلونة للفوز بلقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ 2019 في مايو.

وعلى الرغم من عدم تمكنه من الاحتفاظ بمكان في خطط تشافي، يريد مدرب برشلونة الإبقاء على جناح مانشستر سيتي السابق في النادي.

وقال توريس في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا": "لقد انفصلت هذا الصيف كثيرًا، أنا سعيد جدًا وأواجه الموسم الجديد بحماس وتحفيز كبير".

وأضاف: "أريد الاستمرار في برشلونة ومواجهة التحديات الجديدة هنا".

كما قال توريس ساخرًا إن هاتفه المحمول كان في وضع الطيران خلال إجازته الصيفية كدليل على نيته تجاهل التكهنات.

وانتشرت تقارير تفيد أن فريق أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز يتتبعه في حالة حدوث تغيير في وجهة اللاعب أو المدرب.

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن فسخ عقد مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي قضى الموسم الماضي معارا لصفوف ليتشي الإيطالي.

وذكر برشلونة عبر موقعه الرسمي، أنه وأومتيتي توصلا إلى اتفاق على فسخ العقد، الذي كان من المقرر أن ينتهي بنهاية موسم 2025/2026.