رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 5 حجاج ليبيين في مستشفيات مكة المكرمة

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة بحكومة الوحدة الوطنية، وفاة 5 حجاج في مستشفيات مكة المكرمة.

وقالت الهيئة إنه توفى بمشفى منى وهم الهادي سالم حسين من المجموعة رقم 204، و صالح مفتاح يونس من المجموعة رقم 806، وأحمد عمر أحمد زايد من المجموعة رقم  901، وفي مشفى الملك عبد العزيز  توفى كلا من محمد المحجوب أبو زقية ومبروكة مفتاح أبوشعالة من المجموعة رقم 406، ليرتفع عدد الوفيات بين الحجاج الليبيين إلى 9 حالات. 

ليبيا تطالب سلطات السويد باتخاذ إجراءات ضد حرق نسخة من القرآن

وفي سياق منفصل، طالبت وزارة الخارجية الليبية الخميس سلطات السويد باتخاذ إجراءات ضد حرق نسخة من القرآن على يد محتجين في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وذكرت الوزارة في بيان أن "دولة ليبيا تدين حرق نسخة من القرآن على يد متطرف خارج مسجد ستوكهولم المركزي بالسويد وذلك عقب صلاة عيد الأضحى".

وأضافت الوزارة أن "مثل هذه الأفعال تتعارض بشكل واضح مع الجهود الدولية لنشر التسامح والاعتدال ونبذ التطرف"، وطالبت السلطات السويدية بإجراءات واضحة ضد مرتكبي مثل هذه الأفعال.

ويوم الأربعاء، أقدم شخص تفيد تقارير بأنه مهاجر عراقي يعيش في السويد، على حرق نسخة من القرآن خارج مسجد ستوكهولم المركزي.

وفي أحداث مشابهة وقعت في يناير، أقدم راسموس بالودان، زعيم حزب هارد لاين اليميني المتطرف في الدنمارك، على حرق نسخة من القرآن أمام السفارة التركية في ستوكهولم، وكرر هذا الفعل أمام مسجد في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن بعد أسبوع. 

أخبار أخرى.. 

طيران مجهول يقصف قاعدة جوية يستخدمها عناصر فاغنر السورية في شرق ليبيا

استهدف قصف شنّته طائرات مسيّرة مجهولة قاعدة جوّية في شرق ليبيا ينتشر فيها عناصر من مجموعة فاغنر الروسيّة، من دون أن يُسفر عن خسائر بشريّة، على ما أعلن مصدر عسكري. 

وقال المصدر إنّ طائرات مسيّرة "مجهولة قصفت قاعدة الخروبة الجوّية جنوب شرق بنغازي حيث ينتشر عدد من قوّات فاغنر الروسيّة". 

ومنذ نيسان 2019 إلى حزيران 2020، لجأ خليفة حفتر إلى مقاتلين من مجموعة فاغنر، في محاولته للسيطرة على العاصمة طرابلس. 

وظل مئات من عناصر فاغنر نشطين في الشرق، منطقة الموانئ النفطية، وفي جنوب ليبيا، بعد مغادرة جزء منهم إلى مالي أو إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب الجيش الروسي.