رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جابي فينسنت ينتقل إلى لوس آنجليس ليكرز

نشر
الأمصار

اتفق جابي فينسنت على توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات، بقيمة 33 مليون دولار، مع لوس آنجليس ليكرز.

وذكرت شبكة ( ESPN) أن فينسنت (27 عاما)، الذي تألق في صفوف ميامي هيت خلال الموسم الماضي، وبلغ معه النهائيات التي خسرها أمام دينفر ناجتس، سيلعب في ليكرز العام المقبل في صفقة انتقال حر، بعد ثلاث سنوات مع هيت.

وأضافت الشبكة أن ليكرز وقع عقدا جديدا مع لاعبه الياباني، روي هاتشيمورا، لمدة ثلاث سنوات أيضا بقيمة 51 مليون دولار.
 

جاز يضم كولينز في صفقة تبادلية

حصل يوتا جاز على خدمات اللاعب جون كولينز من أتلانتا هوكس، في صفقة تبادل شملت رودي جاي وخيار في درافت دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في المستقبل، وفق ما أفادت تقارير عدة.

وتفتح الصفقة التي لا يمكن إتمامها حتى 6 تموز/يوليو بموجب قواعد الدوري مع اقتراب فترة انتقال اللاعبين الاحرار، استثناءا تجاريا بقيمة 25.3 مليون دولار، وهو الأكبر في الدوري الأمريكي، لهوكس، وفق ما ذكرت شبكة "اي أس بي أن" وموقع "ذي أثلتيك" الاثنين.

وحقق كولينز (25 عاما) المولود في يوتا والذي سيخوض موسمه السابع في الدوري معدلات 13.1 نقطة، 6.5 متابعات، 1.2 تمريرة حاسمة و1.0 تصد في المباراة الواحدة مع أتلانتا الموسم المنصرم.

وسينضم في جاز إلى الفنلندي لوري ماركانين، الحاصل على جائزة أكثر لاعب تطورا في الدوري الموسم المنصرم مع معدل 25.6 نقطة في المباراة، الأفضل في مسيرته، إضافة لووكر كيسلر الذي كان ضمن تشكيلة الموسم للاعبين المبتدئين.

ولدى هوكس عام لاستخدام الاستثناء التجاري، والذي يمكن استخدامه لمساعدة الفريق على الاحتفاظ باللاعبين الأحرار أو استقدام المواهب للعب الى جانب نجمه تراي يونج.

ورودي جاي هو لاعب مخضرم في الدوري مع 17 موسما، لكنه اكتفى بلعب دور احتياطي الموسم الماضي محققا معدلات 5.2 نقاط و2.9 متابعتين في المباراة الواحدة مع جاز.

وأنهى يوتا الموسم الماضي في المركز 12 في المنطقة الغربية بسجل سلبي 37-45 وأخفق في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

أما هوكس فحل في المركز السابع في الشرقية (41-41) وبلغ الأدوار الإقصائية عبر الملحق قبل أن يخسر من الدور الأول ضد بوسطن سلتيكس 4-2 في السلسلة.