رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حالة الجو والأرصاد خلال الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

رجحت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل، أن يكون طقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم مناطق البلاد.

وتابع ان (طقس يوم الأحد المقبل سيكون صحواً ولا تغير في درجات الحرارة، بينما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في الأقسام الوسطى والشمالية).

وضربت هزة أرضية بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر ، الأجزاء الشمالية من باكستان من دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.وأوضحت دائرة الأرصاد والمسح الجيولوجي الباكستانية أن (مركز الهزة كان على عمق 170 كيلومترا في منطقة حدودية بين أفغانستان وطاجيكستان، وشعر بالهزة سكان المناطق الشمالية من باكستان بما في ذلك العاصمة إسلام آباد).

 

العراق.. موجة غبار تجتاح مناطق كوردستانية

 

أعلنت مديرية الانواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، يوم الجمعة، اجتياح موجة غبار مناطق في السليمانية باقليم كوردستان.

وقالت المديرية في بيان، إن "موجة تصاعد غبار اجتاحت قضاء جمجمال و السليمانية وعدة مناطق اخرى".

واضاف البيان ان "مدى الرؤية بسبب تصاعد الغبار انخفض الى 3 كيلومترات في قضاء جمجمال و 4 كيلومترات في السليمانية".

 

مطار بغداد: لا يوجد أي توقف أو تغيير في جدول الرحلات الجوية

أعلنت إدارة مطار بغداد الدولي، اليوم الجمعة، عدم وجود أي توقف أو تغيير في جدول الرحلات الجوية.

ونوهت إدارة المطار في بيان، للمسافرين وشركات الطيران العاملة في المطار، بأن "حركة الملاحة الجوية في المطار تسير بانسيابية عالية، ولا يوجد أي توقف أو تغيير في جدول الرحلات الجوية أو إغلاق للمطار هذا اليوم بحسب ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي".

وأضاف البيان، أن "الذي حدث هو إجراءات تدقيقية لبعض الحقائب العائدة للمسافر ، وأثناء عملية التبديل لفريق K9 للشركة الأمنية في النقطة القريبة من صالات المسافرين"، مؤكدا، أن " ذلك يأتي ضمن خطة السلامة المعتمدة ،واستغرقت تلك العملية دقائق معدودة فقط".

وشددت إدارة المطار، وفق البيان، على "ضرورة الاعتماد على الأخبار من مصادرها الرسمية، وتوخي الدقة في نقل المعلومات والبيانات".