رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإرياني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثي لوقف ممارساتهم العنصرية

نشر
الأمصار

طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى معمر الأرياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات وهيئات حقوق الانسان بالضغط على جماعة الحوثي الإرهابية لإطلاق كافة المختطفين ووقف ممارساتها العنصرية ضد الأقليات الدينية، وكل أشكال الملاحقة والتضييق والتمييز على خلفية المعتقد، وملاحقة ومحاسبة المسئولين عنها باعتبارها انتهاك لحرية الدين والمعتقد والحق في التنظيم والتجمع وممارسة الشعائر الدينية التي تقرها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

وأوضح الوزير اليمنى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الجمعة- أن مليشيا الحوثي تواصل اعتقال 17 من أبناء الطائفة البهائية بينهم 5 نساء وإخفاءهم قسرًا، بعد اقتحامها الاجتماع السنوى السلمى لطائفة البهائيين فى ‎صنعاء، فى جريمة نكراء تؤكد مضى الحوثيين في نهج الاستهداف والإرهاب الممنهج للاقليات الدينية وعلى رأسها الطائفة البهائية.

"المركزي اليمني" يعلن تسييل دفعة ثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد


أعلن البنك المركزي اليمني، السبت، تسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد الدولي وإيداعها في حساب البنك بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وفي بيان للبنك المركزي اليمني قال إنه "قام بمساعدة الأصدقاء الفرنسيين وصندوق النقد الدولي والبنك الفيدرالي الأمريكي بتسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب الخاصة، وإيداعها بحساب البنك المركزي بالفيدرالي الأمريكي في نيويورك".

وأكد البنك المركزي اليمني إنه سوف "يتم استخدام الدفعة الثانية في مواجهة الالتزامات وتغطية مزادات بيع العملة الأجنبية التي ينفذها البنك المركزي أسبوعياً لتوفير جزء من احتياجات السوق لاستيراد المواد الأساسية والضرورية".
وبالتزامن مع انعقاد الدورة ٥٢ لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، استعرضت منظمة "وفاق" للسلام وحقوق الإنسان، تقريرها تحت عنوان: "الضالع المحافظة المنسية الأكثر استهدافا والأكثر تضحية". ووثقت المنظمة في تقريرها الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال الفترة من ٢١ مارس ٢٠١٥ حتى ٢١ نوفمبر ٢٠٢٢.


و أعرب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى معمر الارياني، عن استغرابه من استمرار صمت المجتمع الدولي عن جرائم تجنيد جماعة الحوثي التابعة لإيران، لمئات الآلاف من الاطفال في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها.

وأوضح الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن المجتمع الدولي يغض الطرف عن الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها جماعة الحوثي بحق الطفولة في اليمن، ويتعامى عن الخطر الداهم الناجم عن تفخيخ جيل كامل من الأطفال بالأفكار الإرهابية المتطرفة.