رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 وفيات بين الحجاج الليبيين في مكة

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة في ليبيا، اليوم الجمعة، وفاة ثلاثة حجاج ليبيين بمستشفى مِنى في مكة المكرمة.

والحجاج المتوفون هم «الهادي سالم حسين مجموعة رقم 204، وصالح مفتاح أحمد يونس مجموعة رقم 806، وأحمد عمر أحمد زايد مجموعة رقم 901»، وفق بيان مقتضب صادر عن الهيئة.

والأربعاء الماضي، أعلنت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة أنها تكفلت بذبح الهدي عن كل حجاج البعثة الليبية، البالغ عددهم 8150 حاجًا.

أخبار أخرى..

مسيرات مجهولة تقصف عناصر فاغنر في شرق ليبيا

استهدف قصف شنّته طائرات مسيّرة مجهولة، ليل الخميس، قاعدة جوّية في شرق ليبيا ينتشر فيها عناصر من مجموعة فاغنر الروسيّة، من دون أن يُسفر عن خسائر بشريّة، على ما أعلن مصدر عسكري.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس، إنّ طائرات مسيّرة "مجهولة قصفت قاعدة الخروبة الجوّية (150 كيلومترا جنوب شرق بنغازي) حيث ينتشر عدد من قوّات فاغنر" الروسيّة. ولم يتحدّث المصدر عن سقوط ضحايا.

تشهد ليبيا فوضى وانقسامات منذ سقوط نظام معمر القذافي في عام 2011.

ومن نيسان/أبريل 2019 إلى يونيو 2020، شارك عناصر من مجموعة فاغنر في محاولة للسيطرة على العاصمة طرابلس.

ومذاك، ظل مئات من عناصر فاغنر نشطين في الشرق، منطقة الموانئ النفطية، وفي جنوب ليبيا، بعد مغادرة جزء منهم إلى مالي أو إلى أوكرانيا للقتال إلى جانب الجيش الروسي.

أبدت ليبيا اليوم استغرابها لاستمرار صمت السلطات السويدية أمام الاستفزازات المتكررة من المتطرفين تجاه الدين الإسلامي، وطالبت ليبيا السلطات السويدية بـ (اتخاذ إجراءات واضحة ضد مرتكبي حوادث احراق المصحف الشريف ك تاب المسلمين المقدس التي ارتكبت في العاصمة السويدية استوكهولم وأن لا تعتبر الإساءة لمقدسات المسلمين بأنه سلوك يعبر عن حرية التعبير) .

وأعرب بيان وزارة الخارجية الليبية عن إدانة قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن (هذه الأفعال تمثل تناقضا واضحا مع الجهود الدولية الساعية لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف وتقوض الاحترام المتبادل الضروري للعلاقات بين الشعوب والدول)