رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمود عباس يهنئ رئيس الكونغو بعيد الاستقلال

نشر
الأمصار

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، لمناسبة احتفال بلاده بذكرى إعلان الاستقلال.

وأعرب سيادته في برقية التهنئة، عن تمنياته للكونغو وشعبها بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار، وأن تشهد علاقات الصداقة والاحترام التي تجمع بلدينا وشعبينا المزيد من التطور والنماء.

أخبار أخرى..

فلسطين.. إصابات خلال اقتحام الاحتلال قرية بورين جنوب نابلس

أصيب مواطن نتيجة السقوط، وآخر بالاختناق نتيحة استنشاقه الغاز السام المسيل للدموع، فجر اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية بورين جنوب نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، فيما أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنها قدمت العلاج لمواطن نتيجة سقوطه خلال المواجهات، ولآخر نتيجة استنشاقه الغاز السام.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي برقة وسبسطية شمال غرب نابلس، وكفر قليل جنوبا، ودارت مواجهات مع المواطنين الذين حاولوا التصدي لها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابا فلسطينياً من طوباس أثناء عودته من الأردن.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب طارق إياد بشير عبد الرازق (22 عاما)، من طوباس، أثناء عودته من الأردن.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية المحاذية لجدار الضم العنصري المقام فوق أراضي القرية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، فيما نصبت تلك القوات حاجزا عسكريا على الشارع الرابط بين القرى المجاورة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وأضافت أن القرية تتعرض بشكل شبه يومي لاقتحامات متواصلة يتخللها نصب الحواجز وأعمال استفزازية بحق المواطنين.

وجهت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، الدعوة إلى الاتحاد الأوروبي لمساعدة المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة إسرائيل على ارتكبها جرائم حرب، فى قرار حول العلاقات بين الإتحاد الأوروبي وفلسطين.

وجاء في بيان للجنة حصلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" على نسخة منه أن اللجنة "تأسف للتقدم المحدود في تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتلتزم بمساعدة المحكمة الجنائية الدولية ومدعيها العام على المضي قدماً في التحقيق والملاحقة القضائية".