رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الكرواتي يكشف حقيقة اتهام مودريتش بالشهادة الزور

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن لوكا مودريتش وديان لوفرين، حول اتهامهما بشهادة زور في عام 2017.

وجاء بيان الاتحاد الكرواتي لكرة القدم على النحو التالي: "يحترم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم تمامًا استقلالية الهيئات القضائية، ونتوقع منهم أن يكونوا عادلين في تصرفاتهم تجاه جميع مواطني جمهورية كرواتيا، بغض النظر عن اسمهم الأول والأخير".

وأضاف: "لا يستحق لوكا مودريتش وديان لوفرين معاملة خاصة من القضاء الكرواتي، باعتبارهما من الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، ولاعبان وقادة للفريق الذي جعل كرة القدم الكرواتية والبلد مشهورًا، ومع ذلك، فهما يستحقان علاقة عادلة ومتساوية وقانونية".

وأتم: "لذلك، يدعم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بشكل كامل لوكا مودريتش وديان لوفرين، وسنكون جاهزين لمساعدة اللاعبين الأسطوريين خلال العملية".

وبحسب وكالة الأنباء الكرواتية، اتهم مكتب المدعي العام لمدينة أوسييك الكرواتية، كلاً من لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وديان لوفرين لاعب ليفربول السابق وليون الحالي بشهادة زور تعود لعام 2017.

وكانت المحاكمة لثلاثة مسؤولين كبار من نادي دينامو زغرب ومسؤول الضرائب، بتهمة التهرب الضريبي والاستيلاء غير القانوني على أموال من النادي في صفقة انتقال مودريتش إلى توتنهام عام 2008 ومن صفقة انتقال لوفرين إلى ليون في عام 2010.
 

أول تعليق من لوكا مودريتش على تجديد تعاقده مع ريال مدريد


 

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي عن تجديد عقد النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط الملكي لمدة موسم.

أصدر ريال مدريد بيان رسمي، قال فيه " وافق نادي ريال مدريد ولوكا مودريتش على تمديد عقد اللاعب، والذي يظل مرتبطًا بالنادي حتى 30 يونيو 2024

أضاف: "انضم لوكا مودريتش إلى ريال مدريد في عام 2012. في المواسم الإحدى عشر التي قضاها في الدفاع عن قميصنا ، لعب 488 مباراة و فاز بـ 23 لقباً: 5 دوري أبطال أوروبا ، 5 كؤوس العالم للأندية ، 4 كؤوس السوبر الأوروبية ، 3 بطولات الدوري ، 2 كأس الملك و 4 كؤوس السوبر الإسباني".

أكمل "خلال مسيرته كلاعب في ريال مدريد ، فاز مودريتش بأفضل الجوائز الفردية ، مثل الكرة الذهبية 2018 ، وجائزة أفضل لاعب في 2018 من فيفا، وجائزة أفضل لاعب من يويفا 2017-18، وكأس العالم للأندية 2017 ، وكان هذا الموسم في التشكيل المثالي من فيفا للمرة السادسة في مسيرته".

أنهي البيان: "بالإضافة إلى ذلك، حصل على الكرة الذهبية في مونديال روسيا والميدالية البرونزية في مونديال قطر".

في سياق متصل، كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأحد، عن الراتب الذي سيحصل عليه الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، حال انتقاله إلى ريال مدريد.