رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: اعتقال 667 شخصًا بعد أعمال شغب لليلة الثالثة على التوالي 

نشر
أعمال الشغب
أعمال الشغب

أوقفت الشرطة الفرنسية 667 شخصًا ليل الخميس الجمعة، بعد أعمال شغب وعنف لليلة الثالثة على التوالي تخللها نهب وتخريب ممتلكات عامة إثر مقتل مراهق برصاص شرطي، على ما أعلن وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانان.

وكتب دارمانان على تويتر "هذه الليلة، واجه عناصر الشرطة والدرك والإطفاء مرة جديدة وبشجاعة أعمالا غاية في العنف، بناء على تعليماتي باعتماد نهج صارم، أوقفوا 667 شخصًا".

وحسب شبكة يورونيوز الأوروبية اليوم الجمعة، لا تزال المدن الفرنسية تشتعل غضبا رغم دعوات التهدئة والأمر بإيداع الشرطي الذي أطلق الرصاص على الفتى نائل ذي ال17 ربيعا رهن الحبس وتوجيه تهمة القتل العمد له. حيث عاشت عدة مدن فرنسية ليلة أخرى من أعمال الشغب تم فيها إحراق بعض وسائل النقل وبعض المحلات.

ويترأس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ظهر اليوم الجمعة اجتماعا جديدا لخلية الأزمة الوزارية في باريس بعد أعمال شغب لليلة الثالثة على التوالي في فرنسا إثر مقتل مراهق برصاص شرطي، على ما أعلنت الرئاسة الفرنسية.

أخبار أخرى..

أعلنت الرئاسة الفرنسية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيعقد اجتماعا طارئا للحكومة اليوم لبحث أعمال الشغب المستمرة، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

وقد وصف ماكرون مقتل سائق توصيل يبلغ من العمر 17 عامًا على يد الشرطة بأنه "لا يغتفر" ودعا إلى الهدوء بينما تأخذ العدالة مجراها، اشتبكت الشرطة الفرنسية مع متظاهرين.

قال ماكرون للصحفيين في مرسيليا "لا شيء يبرر موت شاب"، واصفا ما حدث بأنه "لا يمكن تفسيره ولا يغتفر".

ويجري التحقيق مع شرطي بتهمة القتل العمد لإطلاقه النار على الشاب، الذي يقول المدعون إنه رفض الامتثال لأمر بإيقاف سيارته.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان توقيف 150 شخصا، ليل الأربعاء الخميس، في أعمال عنف جديدة إثر مقتل فتى برصاص شرطي، منددا بأعمال عنف "لا تحتمل ضد رموز الجمهورية".

وبحسب تصريحات للوزير دارمانان على تويتر فأنه قد تم "إحراق أو مهاجمة.. بلديات ومدارس ومراكز شرطة"، مضيفا "عار على الذين لم يدعوا إلى الهدوء"، بحسب ما ذكرت فرانس برس