رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات كويتية نمساوية تتناول العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، متانة العلاقات التي تربط الكويت وجمهورية النمسا الاتحادية وشعبيهما الصديقين والقواسم المشتركة، التي تجمعهما خاصة وأنها شعوب جبلت على الديمقراطية والإنسانية وتؤمن إيمانا مطلقا بأهمية الاستقرار وبناء جسور الحوار ومحبة السلام وحيادية بعيدة عن التحيز.

 

التعاون الرفيع القائم بين الكويت و النمسا 

 

وعقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع رئيس البرلمان في جمهورية النمسا الاتحادية ولفجانج سوبوتكا، جلسة مباحثات ثنائية تناولت عمق العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والتعاون الرفيع القائم بين الكويت و النمسا في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات .

وذكرت الخارجية الكويتية -في بيان له، أن ذلك جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الشيخ سالم الصباح والوفد المرافق إلى العاصمة النمساوية فيينا، موضحة أن جلسة المباحثات تناولت أيضا التأكيد على حرص الجانبين للأخذ بعلاقات الصداقة والتقارب الثنائي إلى آفاق أرحب وأشمل بما يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

 

القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك

 

كما تم بحث عدد من القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية دعم الجهود الدولية لحفظ أمن واستقرار الشعوب وتوحيد المواقف الداعمة لإحلال السلم والأمن الدوليين ومنها تلك المتعلقة بالأزمات في سوريا وفلسطين ومكافحة الارهاب والتطرف ووقف الأعمال العدائية والتعصب الفكر.

من جانبه، أثنى رئيس البرلمان النمساوي على العلاقات الودية والتاريخية التي تربط دولة الكويت والنمسا وما تشهده مسيرة التعاون بين البلدين الصديقين من تطور ونماء مستمرين، مؤكدا حرصه على تعميق الصداقة التاريخية التي تجمع البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق تطلعات الشعبين الصديقين.

الكويت: القيادة السياسية حريصة على تمكين المرأة ودعم أعمالها

فيما أكد وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، حرص القيادة السياسية في الكويت على مسألة تمكين المرأة ودعم أعمالها في مختلف الميادين تعزيزًا لحقوقها وضمانًا لمشاركتها الفعالة في جميع جوانب الحياة وفي مختلف المجالات بما فيها المجال الدبلوماسي لما تشكله المرأة من عنصر أساسي في تنمية ونهضة دولة الكويت وإعلاء رايتها.