رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزراء الخارجية العرب يدينون إحراق المصحف أمام مسجد ستوكهولم

نشر
الأمصار

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، بأشد العبارات الجريمة النكراء، التي تمثلت في التطاول على المصحف من خلال إحراق نسخة منه أمام مسجد ستوكهولم المركزي في السويد، أمس/ الأربعاء/ أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ورأى المجلس- في بيان مساء الخميس، بشأن جريمة إحراق المصحف الكريم بالسويد- أن ذلك العمل المستهجن، الذي اختير له أن يصادف احتفال المسلمين بعيد الأضحى رمز التضحية والسلام في الدين الإسلامي، إنما يستفز ويسيء لمشاعر نحو 2 مليار مسلم حول العالم ويحرض على الكراهية والعنف.
وطالب المجتمع الدولي برمته والسلطات السويدية، بعدم السماح بتكرار مثل تلك الأعمال التي تسعى لإحداث الفتن عبر التدثر بحرية التعبير.


وشدد  المجلس على ضرورة التصدي لأفعال الكراهية الخطيرة التي تعزز مظاهر "الإسلاموفوبيا" المحرضة على العنف والإساءة للأديان،داعيا المجتمع الدولي إلى اعتبار مثل تلك الأعمال جريمة كراهية وتحريضا يعاقب عليه القانون.
وأكد  ضرورة تضافر الجهود لنشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك، وإثراء قيم الوئام والتسامح ونبذ التطرف والتعصب.
 

سوريا: جريمة التطاول على القرآن تتناقض مع مشاعر المحبة والاحترام بين الأديان

وأدانت سوريا بأشد العبارات العمل "المشين" بالتطاول على القرآن الكريم صبيحة عيد الأضحى المبارك من قبل أحد المتطرفين بإذن وموافقة الحكومة السويدية.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) اليوم الخميس عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله: "تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العمل المشين بالتطاول على القرآن الكريم صبيحة أقدس الأيام عند ملايين المسلمين من قبل أحد المتطرفين بإذن وموافقة الحكومة السويدية".

سعر الدولار في سوريا الخميس 29 يونيو 2023

سجل سعر الدولار اليوم الخميس في سوريا استقرار مقابل الليرة بعد قفزة قوية أمس، بينما أظهرت بيانات اقتصادية انخفاض قيمة الحوالات الخارجية لسوريا في عيد الأضحى.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

وفي المصرف المركزي، سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.