رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يهزم البنك الأهلي بثلاثية في الدوري المصري الممتاز

نشر
الأهلي
الأهلي

حقق الأهلي فوزا كبيرا، على حساب مضيفه البنك الأهلي بنتيجة (3-0) مساء اليوم الخميس بإستاد القاهرة الدولي في الجولة 32 للدوري المصري.

تقدم التونسي علي معلول للأهلي في الدقيقة 18 وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثاني في الدقيقة 30 واختتم محمود عبد المنعم كهربا الأهداف في الدقيقة 90+3.

وواصل الأهلي مسلسل الفوز بنتيجة 3-0 للمباراة الثانية على التوالي والثامنة في الدوري المصري هذا الموسم.

واسترد الأهلي صدارة الدوري بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر ، بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة من 26 مباراة.

 بينما توقف رصيد البنك الأهلي عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر بقيادة مدربه القبرصي نيكوديموس بابا فاسيليو بعدما تلقى أول هزيمة منذ 8 مباريات بالدوري.

وفاز مروان عطية لاعب وسط الأهلي بجائزة رجل المباراة التي شهدت استحواذا مميزا من الفريق الأحمر على مدار شوطي اللقاء.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بإيقاع سريع من جانب الفريقين ، وراوغ أحمد ياسر مهاجم البنك مدافعي الأهلي ولكن بلا خطورة ورد محمد شريف بتسديدة أمسكها أبوجبل ثم تصويبة قوية من ديانج مرت بجوار القائم.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء بفاصل من التمريرات مع تراجع للبنك لمناطق الدفاع ، وسجل علي معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 18 من تسديدة متقنة من خطأ على حدود منطقة الجزاء.

طالب البنك الأهلي بضربة جزاء بعد كرة عرضية انتهت بضربة رأس من بامبو بجوار القائم ، واعترض بامبو مطالبا بخطأ لصالحه بداعي السقوط في منطقة الجزاء.

أمسك الشناوي ضربة رأس من جانب أحمد ياسر مهاجم البنك ، ونجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30 من تسديدة قوية سكنت شباك أبوجبل.

وأنقذ الشناوي انفرادا من أحمد ياسر مهاجم البنك ، وتصدى أبوجبل لمحاولة قريبة من محمد شريف وضاعت فرصة للبنك من رأسية بجوار القائم عن طريق محمود سيد مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات متبادلة من الفريقين ، وأبعد أبوجبل محاولة من شريف ورد البنك بكرة عرضية حاول أحمد ياسر استغلالها بتسديدة أمسكها الشناوي ثم فرصة من بيرسي تاو ومحاولة للبنك أبعدها دفاع الأهلي.

أشرك الأهلي الثنائي محمود عبد المنعم كهربا وأحمد قندوسي بدلا من أحمد عبد القادر وأفشة ، وأوقف دفاع البنك كرة سريعة قادها كهربا وأمسك أبوجبل تسديدة من كهربا النشيط.

ودفع البنك الأهلي باللاعب أسامة إبراهيم بدلا من إسلام جابر ، ومرر بيرسي تاو كرة بينية خطيرة لكهربا الذي سدد كرة طائشة بينما شارك محمد الضاوي كريستو على حساب تاو.

أشرك البنك الأهلي الثنائي حمدي علاء وموسى دياوارا بدلا من بسيوني ومحمود سيد ، وأبعد الشناوي كرة من أحمد ياسر ثم كرة عرضية شهدت إلتحام قوي للمدافع محمد عبد المنعم.

دفع الأهلي بالثنائي محمد فخري وطاهر محمد طاهر على حساب مروان عطية ومحمد شريف ، وأحرز كهربا الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 عن طريق تمريرة عرضية من قندوسي حولها كهربا في مرمى البنك ليخرج اللقاء بفوز جديد للفريق الأحمر.