رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. تحذير أمني من حوادث غرق الأطفال

نشر
الأمصار

دعت مديرية الأمن العام في الأردن المواطنين إلى اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة في موسم العطلات، حيث تزداد حوادث الغرق للأطفال.

وطالبت المديرية، من خلال مقطع فيديو توعوي بثته عبر صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك"، بعدم السماح للأطفال بالدخول إلى حوض السباحة إلا بوجود منقذ أو شخص لديه المعرفة بمهارات السباحة والإنقاذ، والحرص على اختيار المكان المخصص للسباحة والابتعاد عن البرك الزراعية والسدود والتجمعات المائية الخطرة.

أخبار أخرى..

الأردن: جاهزون لتزويد لبنان بالكهرباء.

قال مدير شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، أمجد الرواشدة، إن الأردن جاهز لتزويد لبنان بالكهرباء، حيث ينتظر الجانب اللبناني معالجة بعض النقاط المتعلقة بالأمور المالية.

كما أشار مدير الشركة إلى أن مشروع الربط الكهربائي مع العراق،  يسير كما هو مخطط له، حيث تنتهي المرحلة الأولى من الجانب الأردني في أغسطس المقبل.

هذا وقد أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، في وقت سابق، عن إدخال الربط مع الأردن إلى الخدمة مطلع شهر يوليو المقبل بطاقة 50 ميغاواط كمرحلة أولى.

وأسقطت المنطقة العسكرية الشرقية في الأردن، طائرة مسيرة ثالثة خلال الشهر الحالي، قادمة من الأراضي السورية.

وبحسب صحيفة “هلا أخبار” الأردنية؛ فقد أشار مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي،  الي ان قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

واكد المصدر أنه جرى التعامل مع الطائرة المسيرة واسقاطها داخل الأراضي الأردنية، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. 

وتعهد المصدر باستمرار القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالأردن المهندس زياد السعايدة، أهمية تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات في المجال النووي وتنسيق الجهود لغاية تكامل منظومة التكنولوجيا النووية والمنظومة الرقابية على الصعيد الدولي فيما يتعلق بالمفاعلات النووية النمطية الصغيرة.