رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر يواجه هندوراس في الكأس الذهبية

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

يخوض منتخب قطر مباراته الثانية ببطولة الكأس الذهبية، عندما يواجه منتخب هندوراس، فجر غد الجمعة بتوقيت الدوحة في الجولة الثانية من البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتعد مباراة الغد بمثابة الأمل الأخير للمنتخب القطري، بعدما تلقى خسارة مفاجئة في الجولة الأولى أمام هايتي، وهي الهزيمة التي عقدت موقفه بالمجموعة.

وأصبح العنابي مُطالبا بالفوز على هندوراس غدا الجمعة ثم على منتخب المكسيك خلال الجولة المقبلة بمواجهة ستكون في منتهى الصعوبة.

ورغم أن مهمة قطر تبدو سهلة في مباراة الغد في ظل فارق الإمكانيات بين المنتخبين، إلا أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب قطر، حذر من التهاون وعدم تكرار ماحدث في مباراة هايتي التي تقدم فيها الفريق بهدف لكنه خسر في الدقائق الأخيرة.

ومن المنتظر أن يواصل كيروش الاعتماد على الوجوه الجديدة في مباراة الغد والتي تخوض مواجهات دولية للمرة الأولى، مثل مصطفى طارق مشعل ويوسف أيمن وجاسم جابر وحازم شحاتة وأحمد سهيل، خصوصا أنه يعتبر البطولة فرصة لإعداد فريق جديد يمثل قطر في الاستحقاقات المرتقبة المقبلة مثل كأس آسيا وتصفيات مونديال 2026.

كارلوس كيروش مستاء من التحكيم:

أبدى البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري، استيائه من التحكيم في مباراة فريقه مع هايتي، التي أقيمت في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة الكأس الذهبية، والتي انتهت بخسارة العنابي بهدفين مقابل هدف.

وقال كيروش في تصريحاته للإعلاميين عقب المباراة: "للأسف التحكيم لم يكن جيدا في مباراة اليوم، وكانت لنا ركلة جزاء واضحة لم يحتسبها الحكم الجامايكي".

وأضاف: "هناك الكثير من الأمور التي لم تكن على مايرام على مدار المباراة، لأول مرة أرى حكما يوقف اللعب من أجل أن يقوم أحد لاعبي الفريقين بربط الحذاء الخاص به!".

وحول أداء المنتخب القطري، قال مدرب العنابي: "أعتقد أن اللاعبين قدموا المطلوب منهم، بعرض جيد ومقبول بالنسبة لنا، بجانب حصولهم على المزيد من الخبرات المطلوبة للكثير منهم، خاصة أن بعضهم يفتقدون الخبرة الدولية المطلوبة وبعضهم يلعب للمرة الأولى على المستوى الدولي".

وختم: "الأمور كانت جيدة على المستوى الفني لفريقي، ولكنها لم تكن كذلك على مستوى التحكيم".