رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر: تكرار التعدي على المصحف يؤجج الكراهية والعنف

نشر
الأمصار

أدانت دولة قطر بأشد العبارات، اليوم الخميس، سماح السلطات السويدية بحرق نسخ من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم، مشددة على أن هذه الواقعة الشنيعة تعد عملا تحريضيا، واستفزازا خطيرا لمشاعر أكثر من ملياري مسلم في العالم، لاسيما في عيد الأضحى المبارك.

وحذرت وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، من أن "السماح بتكرار التعدي على المصحف الشريف بذريعة حرية التعبير، يؤجج الكراهية والعنف، ويهدد قيم التعايش السلمي، ويكشف عن ازدواجية معايير مقيتة".

وجددت الوزارة "رفض دولة قطر التام لكافة أشكال خطاب الكراهية المبني على المعتقد أو العرق أو الدين، والزج بالمقدسات في الخلافات السياسية، محذرة من أن "حملات الكراهية ضد الإسلام وخطاب الإسلاموفوبيا شهدا تصعيدا خطيرا باستمرار الدعوات الممنهجة لتكرار استهداف المسلمين في العالم".

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته لنبذ الكراهية والتمييز والتحريض والعنف، وأكدت أهمية إعلاء مبادئ الحوار والتفاهم المشترك.

وجددت الوزارة دعم دولة قطر الكامل لقيم التسامح والعيش المشترك، وحرصها على إرساء مبادئ الأمن والسلم الدوليين عن طريق الحوار والتفاهم.

أخبار أخرى..

قطر تستعد لإبرام ثاني أكبر صفقة لتوريد الغاز إلى الصين


تستعد دولة قطر إلى إبرام ثاني أكبر صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة صينية تسيطر عليها الدولة في أقل من عام.

ومن المتوقع أن توقع مؤسسة البترول الوطنية الصينية وشركة قطر للطاقة الاتفاقية التي تبلغ مدتها 27 عاماً اليوم الثلاثاء، تشتري الصين بموجبها 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً من الدولة الخليجية، بحسب ما أعلنه أشخاص مطلعون.

وستحصل المؤسسة الصينية، بحسب "فايننشال تايمز" على 5% من أسهم مشروع قطر التوسعي في حقل الشمال، كشريك في المشروع المشترك.

وتأتي الاتفاقية الجديدة بعد 7 أشهر فقط من توصل سينوبك الصينية لاتفاق مماثل مدته 27 عامًا مع شركة قطر للطاقة، والتي وصفتها الدولة الخليجية في ذلك الوقت بأنها أطول اتفاقية لتوريد الغاز في تاريخ صناعة الغاز الطبيعي المسال.