رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إغلاق القنصلية الأمريكية في ⁧جدة⁩ بعد حادث إطلاق النار

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، صباح الخميس، إغلاق قنصليتها في جدة السعودية بعد حادث إطلاق نار في محيطها.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان: «يمكننا تأكيد التقارير حول حادث إطلاق النار أمام قنصليتنا في مدينة جدة بالسعودية».

وأضافت في بيانها: «تم إغلاق القنصلية كما يلزم ولم يصب أي مواطن أمريكي في الهجوم».

وأضاف البيان: «سقط قتيلان في الهجوم هما عضو من الحرس المحلي التابع للقنصلية والمهاجم الذي قُتل على يد قوات الأمن السعودية».

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة مكة المكرمة مقتل مسلح بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن أمام القنصلية الأمريكية في جدة.

 

اقرأ أيضاً..

 

بيان عاجل من أمن الدولة السعودي بشأن الحج

 

أكدت رئاسة أمن الدولة السعودي، أن أمن الحج خط أحمر، لن ننتظر الوصول إليه، مشددة على أنها تستقبل البلاغات من داخل وخارج السعودية.

وفي بيان لها؛ كشفت رئاسة أمن الدولة أن مركز العمليات الميدانية (990) برئاسة أمن الدولة يستقبل البلاغات عن ما يمس ويهدد الأمن وما يثير الريبة والاشتباه، عبر قنوات الاتصال التالية: الهاتف الموحد (990)، البريد الإلكتروني ([email protected])، فاكس البلاغات (0114869645)، هاتف البلاغات الدولي (00966114752500)، داعية للجميع بأن يتقبل الله منهم طاعاتهم.

 

جاء ذلك في رسالة بعثت بها رئاسة أمن الدولة (الأربعاء) أول أيام عيد الأضحى المبارك، تزامنا مع موسم حج هذا العام. 

وفي وقت سابق، هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الحجاج والمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وقال الملك سلمان عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": نستلهم في الحج معاني التعاضد والأخوّة والوحدة التي تتجسد في مشهد حجاج بيت الله الحرام، وقد انتظمت صفوفهم من أجل غاية واحدة. ومع حلول عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يحقق لبلادنا وللمسلمين والعالم الخير والازدهار. وكل عام وأنتم بخير.

يذكر أن حجاج بيت الله الحرام يتوجهون غدا الخميس إلى مشعر"منى" لقضاء أيام التشريق الثلاثة التى توافق 11 و12 و13 من ذى الحجة، وأيام التشريق هى الأيام الثلاثة بعد يوم النحر أول أيام عيد الأضحى المبارك، وسبب التسمية بأيام التشريق؛ لأن الناس كانوا يشرقون فيها لحوم الأضاحى، أى يبرزونها للشمس، وقيل لأن صلاة العيد بعد شروق الشمس، وهذه الأيام تبع ليوم العيد فسميت أيام التشريق، وقيل لأن الهدايا والضحايا لا تنحر حتى تشرق الشمس.