رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قانون جديد لتعديل قائمة الأعياد الرسمية بالجزائر المدفوعة الأجر

نشر
الأمصار

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية (العدد 43) القانون المتعلق بتعديل قائمة الأعياد الرسمية بالجزائر.

ويعد قانون تعديل قائمة الأعياد الرسمية بالجزائر الذي وقعه رئيس الجمهورية مؤرخا في 26 جوان 2023، يتضمن تمديد إجازتي عيد الفطر وعيد الأضحى، إلى 3 أيام لكل مناسبة بدلا من يومين.

وصادقت غرفتا البرلمان بأغلبية الأصوات، على تعديل قائمة الأعياد الرسمية بالجزائر الذي وافق عليه مجلس الوزراء نهاية أفريل الماضي، بعد اقتراح قدّمه وزير الشؤون الدينية والأوقاف.

وتعتبر وفق قانون تعديل قائمة الأعياد الرسمية بالجزائر أيام عيدي الفطر والأضحى في الجزائر، التي أصبح مجموعها 6 أيام بموجب التمديد، إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في تعديل قائمة الأعياد الرسمية بالجزائر.

أخبار أخرى..

بمناسبة عيد الأضحى.. رسالة من الرئيس الجزائري تبون لرجال الجيش والأطباء

 

الأمصار

 

غرد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عبر حسابه الرسمي على تويتر بمناسبة عيد الأضحى: مبارك عيد الأضحى لكل أفراد سلاح الدرك الوطني وأسلاك الشرطة الحماية المدنية والجمارك. 

وذكر الرئيس تبون عبر تويتر قائلا: أتمنى لكم جميعًا التوفيق في مهامكم الوطنية النبيلة

وأضاف تبون: عيد مبارك سعيد لأشاوس الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني و لكل وحداته عبر النواحي

 

واستطرد الرئيس تبون: عيد مبارك على المرابطين على حدود وطننا الساهرين على حماه

وأتم الرئيس تبون تغريدته : تهانيّ بمناسبة عيد الأضحى لطبيبات وأطباء الجزائر وكل المنتسبين لقطاع الصحة دوام العافية إن شاء الله. 

أخبار أخرى.. 

الصين تسلم طائرات مسيرة متطورة إلى الجزائر والمغرب في وقت واحد 

في وقت واحد قررت الصين الشعبية تزويد كل من المغرب والجزائر بطائرات “wing long 2” المسيرة، رغم وجود “سباق للتسلح” بين البلدين.

وبحسب موقع ” ديفينسا” الإسباني المتخصص في أخبار الجيوش فإن “الأقمار الاصطناعية أظهرت أن الجزائر بدأت تستخدم الطائرات الصينية المسيرة من نوع wing long 2 في مهمات استطلاعية”.

وأضاف المصدر عينه أن “حصول الجزائر على الطائرات الصينية تزامن أيضا مع تسلم المملكة المغربية دفعة من مثيلاتها خلال شهر أبريل المنصرم، دخلت في خط الخدمة بالفعل في الوقت الحالي”.

وتمتلك المسيرة الصينية المطورة عن نسخةwing long 1 مؤهلات فريدة، إذ تستطيع حمل 12 قنبلة وقذيفة موجهة بالليزر، مع التحليق في الجو لما يصل إلى 20 ساعة متواصلة.

في هذا الصدد يرى محمد أكضيض، خبير أمني، أن “حصول الجزائر على مسيرات wing long 2 هدفه بالأساس كسب صوت صيني من أجل الدخول إلى مجموعة ‘بريكس’، التي مازال أعضاء منها يرفضون دخول الجزائر إلى حدود الساعة”.

وأضاف أكضيض ضمن تصريح لهسبريس أن “الأمر الثاني الذي يدفع الجيش الجزائري إلى الحصول على هاته المسيرات هو رغبته في تجاوز الانتقادات الداخلية التي توجه إليه بسبب اعتماده على سوق وحيدة هي موسكو”.

واعتبر المتحدث عينه أن “الصين تأخذ مسافة إيجابية من نزاع الصحراء الذي يوتر العلاقات بين الرباط والجزائر، التي تسعى إلى تقسيم المملكة”، موردا أن “الصين تريد التفوق في كل شيء بذكاء كبير، وهو ما تجلى في بيعها طائرات wing long 2 لكل من الرباط والجزائر”.

“المغرب نجح بالأساس في تنويع شراكاته العسكرية، ولا يهمه أي طرف آخر، لأن أسلحته موجهة إلى حفظ الأمن، وحماية التراب الوطني”، يورد الخبير الأمني ذاته، مشيرا إلى أن “الجزائر ستستخدم هاته الطائرات الصينية مستقبلا لأهداف غير حفظ الأمن الإقليمي، والزمن سيظهر كل شيء”.