رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزراعة المصرية.. بعثة الأطباء البيطريين تبدأ بالكشف على الأضاحي في مجازر منى

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية عن قيام بعثة الأطباء المصريين الموفدة إلى الأراضى المقدسة برئاسة د. إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ببدء أعمالها في المشاركة في الإشراف على الهدى والأضاحي لموسم الحج هذا العام 1444 هـ.

وقال "صابر" إن جمهورية مصر العربية تشارك بعثتها الرسمية بنحو 306 من الأطباء البيطريين - بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بعموم الجمهورية، في مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي تحت إدارة البنك الإسلامي للتنمية من خلال العمل في 3 مجازر للإشراف على الهدى والأضاحي بتوقيع الكشف على الحيوانات الحية والتأكد من سلامتها الصحية الظاهرية وصلاحيتها الشرعية إضافة إلى متابعة عملية الذبح والكشف على اللحوم للتأكد من سلامتها من الناحية الصحية فضلاً عن جودتها والتأكد من حفظها بالطريقة الأمثل تمهيداً لقيام إدارة البنك الإسلامي بتوزيعها على بعض فقراء المسلمين في جميع أرجاء المعمورة.


وأضاف "صابر" أن جميع أعضاء البعثة بخير وصحة جيدة مضيفا أنه تم توجيه الشكر والتقدير من الجانب السعودي إلى وزير الزراعة المصرى على الدعم المقدم من البعثة.

وتواصل البعثة المصرية عملها على مدار 24 ساعة خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق للإشراف على الإفادة من 750000 رأس من الأغنام كحد أدنى طبقاً لمستهدف البنك الإسلامي هذا العام.

وتتقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بأرق التهاني وأجمل الأمنيات للأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

جدير بالذكر أنه تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تم اختيار جميع أعضاء البعثة ممن يتمتعون بالكفاءة العالية في العمل داخل المجازر وتأتي هذه البعثات الطبية البيطرية لثقة الجانب السعودي في خبرات ومهارات الأطباء البيطريين المصرين.

أخبار أخرى…

مصر: لا مخالفات مرصودة خلال أداء صلاة عيد الأضحى المبارك

الأمصار

شهد اليوم الأربعاء، عدد من المحافظين ونوابهم صلاة عيد الأضحى المبارك 1444هــ بالمساجد الكبرى والساحات العامة بعواصم المحافظات بكافة أنحاء الجمهورية.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة الأوقاف المصرية، أنه من خلال المتابعة المستمرة مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات الإقليمية لم يتم رصد أي مخالفات خلال أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.

 

وأشاد المحافظون ونوابهم باستعدادات وزارة الأوقاف لصلاة العيد وجهود الأئمة والواعظات في تنظيم صلاة العيد.

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الأوقاف عن المسابقة العالمية القرآن الكريم.

وقالت الوزارة في بيان امس، إنه تقديرًا لذوي القدرات الخاصة من ذوي الهمم من أهل القرآن الكريم تقرر تخصيص خمس جوائز لهذا الفرع من المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمبلغ وقدره مليون ونصف المليون جنيه.

وتشمل الجائزة الأولى : 400 ألف جنيه، والجائزة الثانية : 350 ألف جنيه والجائزة الثالثة : 300 ألف جنيه، والجائزة الرابعة : 250 ألف جنيه، والجائزة الخامسة : 200 ألف جنيه.

وفي وقت سابق، وجَّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال الرئيس السيسي - في تدوينة على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي - "يطيب لي أن أتوجه بخالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله بالخير واليمن والبركات على مصر والمنطقة العربية بأكملها.. كل عام وأنتم بخير".