رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحركة الشعبية لتحرير السودان: مالك عقار يعمل على توحيد المبادرات

نشر
الأمصار

كشفت الحركة الشعبية لتحرير السودان ”الثورية”، أن مالك عقار يعمل على توحيد المبادرات بدعم من ميسري التفاوض
وأكدت الحركة الشعبية لتحرير السودان”الثورية”، أن استمرار الوضع الراهن سيؤدي لدمار شامل يصل دول الجوار

أخبار أخرى..

بعثة يونيتامس تعرب عن قلقها من معارك الجيش السوداني والحركة الشعبية

الأمصار

أعربت بعثة يونيتامس، الاثنين، عن قلقها من اندلاع العنف بين الجيش السوداني و الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال بقيادة عبد العزيز الحلو بولاية النيل الأزرق جنوبي شرق البلاد.

وفي بيان صادر عن  بعثة يونيتامس، قالت البعثة “نعرب عن قلقلنا البالغ إزاء أعمال العنف الأخيرة في محلية الكُرمك بإقليم النيل الأزرق مع الجيش السوداني” .

وأضافت بعثة يونيتامس “تشير التقارير إلى اندلاع أعمال عنف بين الحركة الشعبية لتحرير السودان / شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، والقوات المسلحة السودانية يومي الأحد والاثنين، في قرى ديم منصور وأبو نذير وكورابودي بمحلية الكُرمك بإقليم النيل الأزرق”.

وتابعت  بعثة يونيتامس ” بسبب العنف عبر مئات المدنيين إلى إثيوبيا بحثا عن الأمان بعد الاشتباكت مع  الحركة الشعبية لتحرير السودان، في حين يستعد آخرون للتوجه نحو الدمازين عاصمة الولاية”.

وحثت  بعثة يونيتامس في بيانها جميع الأطراف الضالعة في أعمال العنف على التوقف فورا عن القتال من أجل حماية السكان المحليين.

وفي وقت سابق الإثنين، قال مدير الشركة السودانية للمعادن الحكومية، مبارك أردول، إن “الجيش السوداني يتصدى لهجوم من  الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال التي يقودها الحلو على ولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد”.

والأربعاء، اتهم الجيش السوداني “ الحركة الشعبية لتحرير السودان” بقيادة الحلو، بمهاجمة قواته في مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان (جنوب) رغم الهدنة.

وخلال الأعوام الأربعة الأخيرة، مدد الجيش السوداني والحركة الشعبية قطاع الشمال اتفاق وقف إطلاق النار بينهما في المناطق الخاضعة لسيطرة كل منهما.

وينشط قتال الحركة الشعبية في منطقتي جنوب كردفان (جنوب)، والنيل الأزرق (جنوب شرق) ضد الجيش السوداني، منذ العام 2011 من أجل الحصول على وضع خاص للمنطقتين.

أخبار أخرى..

تفاصيل مكالمة بوتين مع قائد البحرين

الأمصار

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصالا هاتفيا، اليوم الأربعاء، مع ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، تناول خلاله مسار العلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتنميتها في كافة المجالات التي تعزز مصالحهما المشتركة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.