رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع العراقي يوجه بافتتاح شارع مغلق منذ 30 عاماً في الموصل

نشر
وزير الدفاع العراقي
وزير الدفاع العراقي

وجه وزير الدفاع العراقي، اليوم الأربعاء ، بافتتاح شارع مغلق منذ 30 عاماً في الموصل.

استقدام رئيس مجلس محافظة الديوانية سابقاً

أصدرت هيئة النزاهة في العراق، اليوم الأربعاء، أمر استقدام بحق رئيس مجلس محافظة الديوانيَّة سابقاً؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته.

وبحسب بيان للنزاهة فأن دائرة التحقيقات في الهيئة أكدت أن محكمة تحقيق الديوانيَّة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت أمراً باستقدام رئيس مجلس المحافظة سابقاً، على خلفيَّة توجيهه كتاباً إلى الهيئة العامة للضرائب في المحافظة يتضمن قيام صاحب مكتب مواد إنشائيَّة بتجهيز مجلس المحافظة بمواد إنشائيَّة بقيمة 90 مليون دينار".

وكشفت الهيئة خلال البيان أن "الشخص المذكور في كتاب رئيس المجلس الذي يعود إلى العام 2017 أفاد بأنه لا يملك مكتب المواد الإنشائيَّة الوارد ذكره في كتاب المجلس".

وأضافت أن" قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر الاستقدام بحق المتهم؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات رقم (١١١ لسنة ١٩٦٩) المعدل.

 

أخبار أخرى…

العراق وإيران: ضرورة إدامة الحوارات لتصفير أزمات المنطقة

شدد رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، والسفير الإيراني في العراق محمد كاظم آل صادق، اليوم الأربعاء، على ضرورة إدامة الحوارات لتصفير أزمات المنطقة.

وقال الحكيم: "التقينا صباح اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق، وتبادلنا التهاني بعيد الأضحى المبارك، وتمنينا للبلدين والشعبين الصديقين مزيدا من الرفاه والإزدهار".

وأضاف: "‏أكدنا ضرورة إدامة الحوارات لتصفير أزمات المنطقة، وأشدنا باللقاءات المتبادلة والزيارات الرسمية بين دول المنطقة التي تنم على رغبة وقناعة الجميع بالحاجة إلى منطقة مشتبكة بالمصالح لا متشابكة بالمواقف".

وتابع رئيس تيار الحكمة: "‏دعونا أيضا إلى تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وإيران بما يخدم البلدين، وأكدنا أهمية الاستعداد المبكر للزيارات المليونية القادمة كزيارة العاشر من محرم والأربعين".

أخبار أخرى…

الرئيس العراقي يهنئ المسلمين بمناسبة عيد الأضحى

هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، الشعب العراقي والمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال رشيد في تغريدة له على تويتر: "أزكى التّهاني وأجملُ التبريكات إِلى أبناءِ شعبنا، والمسلمين في أرجَاء المعمُورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المُبارك، سائلين المولى أن يمن على بلادنا بالمزيد من الخير والرفاه وبما يعزز نعمة الأمن والسلام".