رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس المتوقعة في تونس الأربعاء 28 يونيو 2023

نشر
الأمصار

ستكون الأجواء قليلة السحب إلى مغيمة جزئيا بتونس في اول ايام عيد الأضحى المبارك، اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023.

ومن المنتظر تسجيل انخفاض طفيف في الحرارة حيث تتراوح القصوى بين 27 و33 درجة بالشمال والمرتفعات والمناطق الساحلية وتكون بين 35 و39 ببقية الجهات.

أمّا الرياح ضعيفة إلى معتدلة عموما والبحر متموج.

وفي وقت سابق، قام  وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي نزار بن ناجي اليوم الثلاثاء، في إطار زيارة العمل التي يؤديها الى جمهورية الصين الشعبية بنظيره الصيني، وزير الصناعة وتكنولوجيات الاتصال Jin Zhuanglong ، بمدينة تايجين (Tianjin) ، حيث تم التطرق الى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيات الاتصال والرقمنة كما تمّ استعراض إستراتيجيات البلدين في المجال والإنجازات المحققة وسبل تطويرها من خلال تدعيم التعاون المشترك.
وقد تمّ وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي  بهذه المناسبة توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بحضور مصطفى عبيد، القائم بالأعمال بالنيابة بسفارة تونس ببيكين وبحضور إطارات عن الجانبين.
وتهدف هذه المذكرة مع وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي  إلى دعم علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين تونس والصين في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات من أجل تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدين خاصة فيما يتعلق بـ:
- تطوير السياسات والتشريعات
- البنى التحتية الرقمية
- البحث والتجديد
- بناء القدرات وتكوين الموارد البشرية
- تطوير استعمالات التكنولوجيات الرقمية

كما تستهدف المذكرة التي وقعها وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي إلى:
- الأمن السيبرني وسلامة البيانات
- الاقتصاد الرقمي
- تبادل الخبراء والخبرات.
وتجدر الإشارة إلى أنّه مع مذكرة وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي  العلاقات الديبلوماسية التونسية الصينية تحي السنة القادمة ستون سنة من التعاون وأن زيارة وزير تكنولوجيات الإتصال هي الأولى للحكومة التونسية إلى الصين بعد جائحة كورونا.

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة بعيد الأضحى مع تونس وليبيا

 

الأمصار

 

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

 

وهنأ الرئيس شقيقه رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لليبيا وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

وأعرب السيد محمد المنفي من جانبه عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية الكريمة من الرئيس، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.