رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين اليوم الأربعاء صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان لها، إن "100 ألف مصل أدوا اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك".

 

الآلاف يؤدون مراسم صلاة عيد الأضحى في مدينة أربيل العراقية

كما أقام الآلاف، ‏اليوم الأربعاء، في مساجد مدينة أربيل العراقية عاصمة إقليم كوردستان مراسم صلاة عيد الأضحى.

وقد اقيمت المراسم في جميع مساجد مدينة أربيل بحضور الآلاف من المصلين، وفقا لما ذكرته وكالة شفق نيوز.

وقد حضر مراسم صلاة العيد في جامع جليل الخياط عددا من الشخصيات الحكومية على رأسهم محافظ أربيل أميد خوشناو، ووزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الاقليم پشتيوان صادق، و رئيس غرفة التجارة في أربيل دارا جليل خياط وغيرهم .

 

رئيس دولة الإمارات يؤدي صلاة العيد بمسجد الشيخ زايد في أبوظبي


قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، بتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشيخ زايد الكبير بأبوظبي.

ورافقة في صلاة العيد الشعيرة عدد من الشيوخ، والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وجموع المصلين.

وخلال الصلاة، ألقى خطبة العيد الدكتور عمر حبتور الدرعي، مدير عام مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، بعنوان "عيدنا تماسك أسري"، ودعا الله في الختام أن يعيد هذه المناسبة المباركة على الجميع باليمن والبركات، وعلى دولة الإمارات بدوام الاستقرار والازدهار.

وعقب أداء صلاة العيد تبادل رئيس دولة الإمارات التهاني مع المصلين بحلول هذه المناسبة الكريمة، ثم زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ ضريحَ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقرؤوا الفاتحة على روحه، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يجزل مثوبته جزاء ما قدمه لشعبه وأمته.

ونشر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه بموقع "تويتر": "أبارك لإخواني الحكام وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها والشعوب العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك.. وأدعو الله تعالى أن يعم السلام والأمن ربوع العالم كله.. العيد مناسبة للتراحم والمحبة والتسامح.. وما أحوج البشرية لاستلهام هذه المعاني من أجل عالم يسوده الاستقرار والازدهار".