رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. فرض حظر التجول بمحلية كادقلي من السادسة مساء إلى السادسة صباحًا

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة أمن محلية كادقلي بالسودان  برئاسة المدير التنفيذي سليمان كندا بفرض حالة حظر التجوال اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 26-6-2023 ذلك يبدأ الحظر  من السادسة مساءاً إلى السادسة صباحاً ويسرى  هذا القرار  إلى حين إشعار آخر. و على حسب ما نص الإعلان إن كل من يخالف ذلك يعرض للمساءلة القانونية وفق قانون الطواري.

أخبار أخرى…

قوات الدعم السريع بالسودان تفرج عن 100 أسير من الجيش

الأمصار

أعلنت قوات الدعم السريع بالسودان، الثلاثاء، أنها ستفرج عن “100 أسير” من الجيش السوداني، بمناسبة عيد الأضحى.

 

ونشرت  قوات الدعم السريع بالسودان بيانا قالت فيه: “تقديرا واحتراما لقانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ومواصلة لمبادراتها في هذه الأيام المباركة؛ قررت قيادة قوات الدعم السريع، إطلاق سراح عدد 100 من الأسرى”.

وأضافت  قوات الدعم السريع بالسودان: “يأتي قرار الإفراج عن الأسرى تقديرا لظروف العيد ومراعاة للجوانب الإنسانية، وهي فرصة نجدد فيها دعوتنا لشرفاء القوات المسلحة بالانحياز لخيار الشعب، الذي يتطلع لاستعادة الحكم المدني الديمقراطي، في دولة تحافظ على حريته وكرامته الإنسانية”.

يأتي ذلك بعد إعلان قائد  قوات الدعم السريع بالسودان، محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي”، هدنة “من جانب واحد” في السودان لمدة يومين.

وقال حميدتي في رسالة مسجلة، ليل الإثنين، إن الهدنة تشمل يومي وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى (الثلاثاء والأربعاء).

رغم إعلان الهدنة الأحادية، فإن الاشتباكات لا تزال مستمرة بشكل متقطع في بعض أنحاء السودان، الثلاثاء.

 

وقال مصدرإن قصفا مدفعيا للجيش السوداني استهدف عدة مواقع لتمركزات  قوات الدعم السريع بالسودان جنوبي أم درمان بمحيط جسر الفتيحاب وشمال بحري.

كما سمع دوي الأسلحة الثقيلة جنوبي وشرق الخرطوم.

ولم يصدر الجيش السوداني بيانا رسميا للتعليق على الهدنة من طرف واحد، والتي أعلنها قائد  قوات الدعم السريع بالسودان، محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي”.

أخبار أخرى..

تجدد المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في وقفة عيد الأضحى

 

الأمصار

سُمعت أصوات إطلاق نار متقطع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع من أسلحة ثقيلة جنوب أم درمان وغرب الخرطوم صباح اليوم، وذلك بعد ساعات من إعلان قوات الدعم السريع هدنة ليومين من طرف واحد.

وقد استمرت الاشتباكات بين  الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم أمس الاثنين حيث قصف الجيش نقاط تمركز قوات الدعم السريع بعد استهدافها مقر الاحتياطي المركزي للشرطة.

وأفاد بأن سلاح الجو السوداني شن غارات على مواقع لقوات الدعم السريع في الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري في معارك الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وتصاعدت أعمدة الدخان من منطقة الغابة غربي الخرطوم، ومناطق في جنوب الخرطوم بحري، وغرب أم درمان، بسبب معارك الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتزامن ذلك مع تحليق الطائرات الحربية وإطلاق رصاص للمضادات الأرضية جنوبي أم درمان.

وقد أعلن قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان (حميدتي) في تسجيل صوتي هدنة من طرف واحد تستمر يومين، وقال إن وقف إطلاق النار سيسري يومي وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى لمعارك الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

كما أعلن حميدتي تشكيل لجنة لمحاسبة من يشتبه بارتكابه انتهاكات من عناصر الدعم، مؤكدا رفضه لأي انتهاكات بحق المدنيين.