رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. عملية نوعية تُطيح بـ3 متهمين بتجارة المخدرات وحيازة الأسلحة بالديوانية

نشر
الأمصار

تمكنت قوة من المديرية خلال عملية نوعية في العراق تم الاعتماد فيها على سرية المعلومات والمصادر الخاصة، من اعتقال 3 متهمين بتجارة وتعاطي المخدرات، في منطقة الديوانية.

وقال بيان للمديرية إن "المتهم الأول يبلغ من العمر 29 من سكنة منطقة الصادق (الخصيمة) في حين يبلغ المتهم الأخر من العمر 32 سنة ويسكن منطقة صوب الشامية، أما المتهم الثالث والذي يسكن منطقة الأسكان يبلغ من العمر 34 سنة".

وأشار البيان إلى أنه "ضبط بحوزتهم كمية من مادة الكريستال المخدرة بلغت أكثر من نصف كغم وميزان الالكتروني، فضلا عن أدوات تستخدم للتعاطي ومسدس ورمانة يدوية".

وأوضح: "جرى على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم بعد توقيفهم من قبل قاضي التحقيق وفق المادة 28 من قانون المخدرات".

 

أخبار أخرى…

اليعقوبي: المجاميع الإرهابية محاصرة وملف مخيم الهول قنبلة موقوتة في العراق

أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الأمنية العراقي خالد اليعقوبي، الإثنين، أن المجاميع الإرهابية في العراق محاصرة، مبينا أن "هذه المجاميع تنتهز الفرصة هنا أو هناك، ولكن بالنتيجة أصبحت حركتها ومناورتها ضعيفة جدا، وذلك لتمكن القوات الأمنية في هذا الموضوع".


وقال اليعقوبي، في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "ملف مخيم الهول معقد جدا، ويعد هذا المخيم بمثابة القنبلة الموقوتة، خاصة أنه لا يتعلق بالعراق فقط"، مشيرا إلى أن "المخيم يقع خارج الأراضي العراقية، وفيه من كل جنسيات العالم، ومحمي من قوات التحالف الدولي".


وأوضح اليعقوبي أنه بدون تدخل المجتمع الدولي لغلق هذا الملف، سيبقى يشكل تهديدا خطيرا، ليس على العراق فقط، بل المنطقة والعالم بأسره"، مشيرا إلى أن "الحكومة بدأت بخطة طموحة، وتم تسليم الملف الأمني إلى ست محافظات، وسنشهد في الأيام القادمة تسارعا في إنجاز هذا الملف".

العراق.. ضبط 30 شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في جمرك المنطقة الشمالية

أعلنت هيئة الجمارك العامة في العراق، اليوم الاثنين، ضبط 30 شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في جمرك المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للهيئة، أن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الشمالية، تمكن من ضبط 30 شاحنة محملة بمواد متنوعة (انابيب حديد، خزان شاحنة، مواد غذائية، اسمدة، اضافات علفية، مواد احتياطية، اقمشة، ملابس، معسل، خشب، محولات كهربائية، دجاج، مواد متنوعة اخرى) مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية النافذة" .