رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تعلن عن مساعيها لتسليم مؤسس فاجنر يفجيني بريجوجين

نشر
الأمصار

 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة ستسعى لتسليم مؤسس فاجنر، يفجيني بريجوجين، إذا انتهى به الأمر في بلد يوجد معها اتفاق لتسليم المجرمين، لكن بيلاروس ليست واحدة منهم.

وقال ميللر في إفادة صحفية، "ليس لدينا معاهدة لتسليم المدانين مع روسيا أو بيلاروس... لكنني أتوقع بالتأكيد أننا سنحاول تطبيق اتهاماتنا إذا ظهر في بلد أبرمنا معها اتفاقية لتسليم المجرمين”.


 وتم وضع بريجوجين على قائمة المطلوبين في الولايات المتحدة بتهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ليس لديها أي معلومات عن مكان تواجد قائد قوات فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، يفيجيني بريجوجين وذلك بعد أيام من إعلان تمرده على روسيا.

وقالت الخارجية الأمريكية: "بعد تمرد فاجنر الأخير نرى بأن قيادة بوتين توجه تحديا مباشرا لكن الوضع في روسيا لا يزال قيد التطور. وليس لدينا أي معلومات عن مكان تواجد قائد فاجنر".


 وأضافت الخارجية الأمريكية: "لا نعلم ماذا سيحدث لقوات فاجنر في أوكرانيا وأفريقيا وكان لدينا قنوات اتصال مع الروس يوم السبت خلال تمرد قوات فاجنر وسفيرنا بموسكو طلب من المسؤولين الروس ضمان حماية أفراد السفارة في العاصمة الروسية".

وتابعت: "أمر جديد بالتأكيد أن نرى قيادة الرئيس بوتين تتعرض لتحد مباشر وتمرد قوات فاجنر شأن روسي داخلي ولم نشارك فيه".

أخبار أخرى…

بسبب تفجير “نورد ستريم”.. روسيا تطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي

الأمصار

قال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ديميتري بوليانسكي، اليوم الإثنين، إن روسيا طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 27 يونيو حول موضوع تفجير “نورد ستريم”

 

كتب بوليانسكي عبر “تليجرام”: ”ستعقد المناقشة في شكل مغلق في 27 يونيو، ونحن لا نستبعد التواصل مع الصحفيين حول هذا الموضوع".

أشار نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن روسيا ستسعى جاهدة لإجراء تحقيق دولي ومعاقبة المسؤولين عن تقويض خطوط أنابيب الغاز.

في وقت سابق، أعلن بوليانسكي، عن عودة روسيا إلى قضية التحقيق في تخريب أنابيب "نورد ستريم"، مؤكدًا أن الأمر لم يغلق.

كتب بوليانسكي، عبر “تليجرام”، أن “المسألة التحقيق بالنسبة لموسكو لم تغلق، وستعود إليها في الوقت المناسب وبالشكل المناسب إذا لم تتغير الأوضاع”.


 وأضاف أن هذا الموضوع مزعج بشكل متوقع بالنسبة للغرب، ويبدو أنهم يشعرون بالتوتر عند الرد على استفسارات روسيا.

أشار بوليانسكي إلى أن ممثلي الغرب في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يحثون على عدم التسرع في التحقيقات التي تجريها الدانمارك وألمانيا والسويد.