رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب تفجير “نورد ستريم”.. روسيا تطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي

نشر
الأمصار

قال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ديميتري بوليانسكي، اليوم الإثنين، إن روسيا طلبت عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 27 يونيو حول موضوع تفجير “نورد ستريم”.

كتب بوليانسكي عبر “تليجرام”: ”ستعقد المناقشة في شكل مغلق في 27 يونيو، ونحن لا نستبعد التواصل مع الصحفيين حول هذا الموضوع".

أشار نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى أن روسيا ستسعى جاهدة لإجراء تحقيق دولي ومعاقبة المسؤولين عن تقويض خطوط أنابيب الغاز.

في وقت سابق، أعلن بوليانسكي، عن عودة روسيا إلى قضية التحقيق في تخريب أنابيب "نورد ستريم"، مؤكدًا أن الأمر لم يغلق.

كتب بوليانسكي، عبر “تليجرام”، أن “المسألة التحقيق بالنسبة لموسكو لم تغلق، وستعود إليها في الوقت المناسب وبالشكل المناسب إذا لم تتغير الأوضاع”.


 وأضاف أن هذا الموضوع مزعج بشكل متوقع بالنسبة للغرب، ويبدو أنهم يشعرون بالتوتر عند الرد على استفسارات روسيا.

أشار بوليانسكي إلى أن ممثلي الغرب في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يحثون على عدم التسرع في التحقيقات التي تجريها الدانمارك وألمانيا والسويد.

أخبار أخرى…

طهران: دول الخليج تحظى بمكانة خاصة في سياسة الجوار الإيرانية

الأمصار

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن دول الخليج تحظى بمكانة خاصة في سياسة الجوار الإيرانية، وأكد ضرورة الحفاظ على الأمن بالمنطقة لتوفير أرضية للتنمية الاقتصادية.
وفي مؤتمر صحفي نقلته “ار تي”، قال كنعاني: "نعتبر منطقة الخليج الفارسي ذات أهمية استراتيجية ودول الخليج لهم مكانة خاصة في سياسة الجوار الإيرانية"، لافتا إلى أن "الأمن موضوع جماعي يتم ضمانه من خلال آليات مشتركة ومشاركة دول المنطقة".

وأفاد كنعاني قائلا "هناك لقاءات جيدة عقدت خلال الجولة الاقليمية لوزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وطرحنا مبادرة لانعقاد مجمع للحوار والتعاون بين دول المنطقة بما يضمن أمن المنطقة"، مؤكدا أن "الحضور الخارجي لا يساعد في ضمان الأمن ودول الخليج الفارسي باستطاعتها ضمان الأمن من خلال التعاون".

وأضاف: "إيران تؤكد ضرورة الحفاظ على الأمن في المنطقة لتوفير الأرضية للتنمية الاقتصادية". 

وعن إعادة فتح السفارة السعودية في إيران، واستئناف العلاقات بين البلدين، أوضح كنعاني أنه "تمت تهيئة الظروف لإعادة فتح السفارة السعودية والقنصلية في مشهد ونتوقع إعادة فتحها قريبا".

أخبار أخرى..

السعودية: اكتمال جاهزية مستشفيات مشعر عرفات ليوم الحج الأكبر

أكملت مستشفيات وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، في مشعر عرفات استعداداتها لتقديم الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في يوم الحج الأكبر غدًا "يوم عرفة".

وجهزت الصحة السعودية في مشعر عرفات أربعة مستشفيات هي مستشفى جبل الرحمة، ومستشفى عرفات العام، ومستشفى نمرة، ومستشفى شرق عرفات، إضافة إلى المستشفى الميداني، وعدد 46 من المراكز الصحية بمشاركة أكثر مم 1700 كادر على اختلاف تخصصاتهم، وتم تجهيزها بأحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة، كم تم تأمينها بجميع المستلزمات الطبية.

وأكدت أن تلك المستشفيات تقدم جميع خدماتها الصحية لضيوف الرحمن الذين جاؤوا من كل فج عميق لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، كما وفرت الحكومة الدعم اللامحدود للعناية بحجاج بيت الله الحرام، ليتمكنوا من تأدية من مناسك حجهم.